رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم الطلاق في المنام وعلاقته بالشفاء من الأمراض

الطلاق في المنام
الطلاق في المنام

الطلاق شئ غير مستحب ويحدث نتيجة خلافات يتم السيطرة عليها بالطلاق حتي لا يحدث ماهو اكثر ضررا من الطلاق ,انه ابغض الحلال عند الله ولذلك لا يحبة الناس ولا يسعي اليه احد إلا مرغما على ذلك ويكون في الظروف التي يستحيل معها الحياة هذا ما يحدث في الواقع ولكن في المنام له عدة تفسيرات مختلفة .

يقول ابن سيرين إذا رأي الشاب في منامه أنه يطلق زوجته فهذه الرؤية تدل على اختلاط الأمور واللبس في الحياة أو عدم القدرة على التفرقة بين الحق والباطل , وأما إذا كان الشاب يعاني من الهموم في الحياة فهذه الرؤية محمودة بالنسبة له وتدل على التخلص من الهموم وبداية حياة جديدة حيث أن الطلاق يعبر عن الفراق والعكس.

 

تفسير حلم الإصابة بفيروس كورونا.. وعلاقته بالذنوب والمعاصي

 

واذا رأي الرجل المتزوج في منامه أنه يفارق زوجته ويطلقها طلقة واحدة يدل ذلك علي  وجود خلافات بينه وبين زوجته ولكنها مؤقتة وسوف تزول عن قريب ,اما اذا رأي انه طلق زوجتة بالثلاثة فهذا يدل على أنه قد يفارق عمله دون رجعه مرة ثانية، وقد يكون هذا الحلم دليل على أن الرائي سوف يخسر حياته الأسرية خاصة إذا كان بينه وبين زوجته مشاكل في الحياة ,أما إن كان الزوج يحب زوجته ولا يوجد بينهم خلافات فذلك يدل على خسارة شيء هام جدًا في حياتة، اماعدم قدرته على تحقيق الأهداف والأمنيات التي يسعى إليها، وقد تكون إشارة على خصام شخص قريب منه ,إذا كان الزوج يعاني من مرض ما وشاهد في حلم أنه طلق زوجته طلقة واحدة فذلك يدل على الشفاء من المرض، لكن إذا طلقها بالثلاثة فهذا يدل على وفاة المريض,إذا رأى الرجل في منامه أنه يطلق زوجتة  وكان يعاني من التعب والمرض فذلك ينذر بوفاة الرائي ,وكذلك قد تدل رؤية الطلاق في المنام على تغيير شامل في الحياة والبعد عن الشر وحدوث تغيرات إيجابية في الحياة بصورة عامة.

واذا رأت المتزوجة في المنام  أنها تطلب الطلاق من زوجها فذلك يدل على حدوث تغيرات كثيرة في حياتها سواء المادية أو المعنوية.

وإذا رأت أن زوجها قد طلقها بالثلاثة يدل ذلك على الخير الكثير وعلى حياة سعيدة بها الكثير من الأخبار السارة جدًا في الحياة.

وكذلك قد تكون هذه الرؤية رؤية نفسية تعبر عن وجود بعض المتاعب والخلافات في الحياة ما بين السيدة وزوجها في الحياة بصورة عامة.

ويقول ابن سيرين، إذا رأت العزباء في منامها  ان زوجها قام  بتطليقها فهذا يدل على حدوث تغيرات في الحياة نحو الأفضل أو الاسوأ سواء، وعلى حسب ما تمر به من ظروف ,وإذا كانت سعيدة بالطلاق فذلك يدل على تغير نحو الأفضل وقد يعبر عن زواجها عن قريب، أما إذا كانت حزينة فهذا يعبر عن فسخ خطبتها أو حدوث بعض العقبات في الحياة بصورة عامة والله اعلم.

الجريدة الرسمية