رئيس التحرير
عصام كامل

الأطباء في مرمى الجهل.. الاعتداء على طبيب بـ"أبوحماد" اعتقادا بإصابته بكورونا.. وجيران آخر يمنعون والده من دخول منزله بعد خروجه من العزل

الاعتداء على طبيب
الاعتداء على طبيب بابوحماد

مازالت أزمة جائحة كورونا"مستمرة في شتى أنحاء العالم فيما ظهر بشكل واضح الدور الكبير الذي يقوم به طاقم الطبي من أطباء وتمريض والذي اطلق عليه البعض الجيش الأبيض او “كتائب اعدام كورونا” وهو ما جعلهم تحت محط انظار الجميع خلال هذه الفترة الحرجة بعد أن كانوا في طي النسيان او دون ادنى اهتمام.

فيما تعرض بعض افراد الطواقم الطبيه الذين يتصدون للجائحة ومداوة ضحاياه للمخاطر من ناحية والإعتداء  من جيرانهم أو اصحاب النفوس المريضة من ناحية آخرى وتعرضهم للإيذاء اللفظى والنفسي والبدنى ومحاولة منعهم من دخول محل سكنهم او طردهم ظنا من البعض انهم ناقلين للعدوى.

اقرأ ايضا..ماذا فعلت الشرقية لتخفيف معاناة العزل الصحي لمصابي كورونا؟| فيديو

 
 

أحدث حالات التنمر التي تعرض لها الاطباء وقعت لطبيبين بمحافظة الشرقية خلال الـ48 الماضية وهم “محمد.ر“ اخصائي مسالك في مستشفي الاحرار التعليمى الكائنة بمدينة الزقازيق.

ويروي الطبيب عبر حسابه الشخصي على فيس بوك قائلا :"أنا اتصابت في المستشفى عشان بنعالج الناس وتم عزلي في الحميات لمدة 3 ايام فقط وبعدها تحولت حالتى من ايجابيه الي سلبيه وخرجت  لاستكمال العلاج في المنزل ...فيما اصيب والدى بالعدوى عن طريقي”.

اقرأ ايضا.."علاج دليفري".. "صحة الشرقية" تواصل توزيع الأدوية على مصابي كورونا بالمنازل | صور

واستطرد :”بعدما استقرت حالة والدى بعد خروجه من غرفة العناية المركزة بالمستشفي واثناء توجهة للمنزل بالزقازيق لاستكمال باقي العلاج فوجئ ببعض الجيران يقومون بغلق باب العمارة ومش عايزين يدخلوه البيت وبيقولوا له روح اعزل نفسك في اي حته تانيه..ومقدروش اني دكتور اتصابت في مستشفى عشان نعالجهم..انا مابقولش نكته".

واستكمل حديثه: رئيس مباحث قسم اول الزقازيق ورئيس مباحث كفر صقر تواصلوا معايا فورا جزاهم الله خير وقالولي ارجع في اي وقت البيت وماحدش يقدر يمنعك وانا مسحت اكونت اللي منعنا لما الناس دخلت شتمت فيه وده مش اسلوبي ..ربنا يهديه ويهدينا وانا مبحبش الأذيه للناس ..وانا سامحت عشان بابا سامح في حقه والرجل اعتذر لاسرتى كتير..وزعلت عشان الضغط النفسي اللي حصل عليه هو واسرته.

فيما تعرض الطبيب “خالد.ف” اخصائي نساء وتوليد بمركز ابوحماد لايذاء لفظى وبدنى ونفسي بعدما تعرض للتنمر من بعض الاشخاص اثناء وقوفه بجوار مركز للاشعة لانتظار احد اقاربه ظنا منهم انه مصاب بفيروس كورونا مما ادى لاصابته بجروح وكدمات وسحجات متعددة بالوجه والرقبة والظهر بالاضافة الي شرخ بالانف ادى الي نزيف ويحتاج لعلاج لاكثر من 21 يوما.

اقرأ ايضا.."جدعنة الشراقوة".. أهالي الجوسق يتبرعون بمبنى لعزل مصابي كورونا | صور

وتلقي اللواء عاطف مهران مساعد الوزير لامن الشرقية اخطارا من العميد عمرو مندور مأمور مركز شرطة ابوحماد بورود بلاغا من طبيب يدعى “خالد.ف” يفيد الاعتداء عليه بالضرب المبرح من بعض الاسخاص بنطاق مركز ابوحماد مما ادى لاصابته بجروح مختلفة .

وبانتقال الاجهزة الامنية لمكان الواقعة بقيادة الرائد محمد درويش رئيس مباحث المركز ومعاونيه والقوة المرافقة له تبين صحة الواقعة كما تبين ان وراء ارتكاب الواقعة شخصين يمتلكان ورشه بشارع بورسعيد امام مركز دار للاشعة وشهرتهما “محمد واحمد عفشه”.

اقرأ ايضا..حميات الزقازيق تكشف حقيقة تعطل حركة الإسعاف في نقل مصابي كورونا

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 14355 لسنه 2020 جنح ابوحماد وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها وتولت النيابة العامة باشراف المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية التحقيق.

علي جانب أخر اكد مصدر من داخل نقابة اطباء الشرقية ان النقابة لا تعلم شيئا عن هذه الوقائع ولم يصل لها أي اخطارات او شكاوى من المتضررين حتى الأن مشيرا ان مايحدث جهل مبالغ فيه وشيء مرفوض ولكنها تصرفات فردية .

وكانت النقابة نعت أمس في بيان رسمى الدكتورة شيماء عرفه مدرس الباثولوجي بكليه الطب قائله:”رحم الله الفقيده الغاليه واسكنها فسيح جناته، و الهم ذويها الصبر والسلوان و انا لله و انا اليه راجعون”.

الجريدة الرسمية