رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يستقر على موعد انطلاق الموسم الجديد في حال إلغاء الموسم الحالي

عمرو الجنايني رئيس
عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية

استقرت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على موعد انطلاق مسابقة الدوري فى الموسم الكروي الجديد، إذا ما اضطرت اللجنة لإلغاء مسابقة الدوري فى الموسم الحالي بناء على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء.

وكان عمرو الجنايني قد عقد جلسة مصغرة مع حسام الزناتي مدير إدارة المسابقات، فى حضور محمد فضل عضو اللجنة الخماسية، تم خلالها مناقشة السيناريوهات المختلفة لحسم مصير مسابقتي الدوري وكأس مصر سواء فى الموسم الحالي أو الموسم المقبل.

اتحاد الكرة يحدد موعداً مبدئياً لاستئناف كأس مصر حال إلغاء الدوري

وعلمت “فيتو” أن "الزناتي" أطلع رئيس وعضو اللجنة الخماسية على عدة سيناريوهات فيما يخص مسابقة الدوري، من بينها سيناريو إلغاء المسابقة فى الموسم الحالي والاكتفاء باستكمال مسابقة كأس مصر فى النصف الثاني من شهر يوليو المقبل أو النصف الأول من شهر أغسطس المقبل، على أن تنطلق مباريات الدوري الممتاز فى الموسم الجديد منتصف شهر أغسطس المقبل أو فى الأول من شهر سبتمبر المقبل، على أن تختتم المسابقة فى نهاية مايو من العام المقبل، حتى يتمكن المنتخب الأوليمبي من الاستعداد جيدا لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية فى يوليو 2021.

وتنتظر اللجنة الخماسية قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إمكانية الموافقة على عودة النشاط الرياضي بالكامل منتصف شهر يونيو الجاري، لحسم مصير عودة النشاط الكروي المحلي من عدمه، بعد توقف استمر قرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد منتصف مارس الماضي.

ويتصدر الأهلي ترتيب المسابقة المحلية برصيد 49 نقطة بفارق 16 نقطة كاملة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني، حيث مرّ على البطولة المحلية 18 جولة.  

الجريدة الرسمية