رئيس التحرير
عصام كامل

عاطلون موريتانيون ينظمون وقفة صامتة أمام قصر الرئاسة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

نظم عشرات من حملة الشهادات العلمية العليا في موريتانيا، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية صامتة أمام القصر الرئاسي، في العاصمة نواكشوط؛ للمطالبة بتوفير فرص عمل.


ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعت لها مبادرة "أنا علمي" الشبابية، لافتات تطالب بدمجهم الوظيفي، واحترام الالتزامات التي تعهد بها بعض المسؤولين بخصوص حل مشكلتهم.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أكد في مناسبات عديدة أن بلاده في حاجة ماسة إلى أصحاب التخصصات العلمية؛ للمساهمة في تنميتها، متعهدًا بخلق فرص عمل للشباب الموريتاني الذي يحمل مؤهلات علمية عليا.

وقال الحسن ولد محمد، مسئول مبادرة "أنا علمي"، في تصريح لمراسل "الأناضول"، إن المبادرة اكتفت هذه المرة برفع الشعارات في أول وقفة صامتة لها، لأن الصمت أحيانا يكون "أبلغ" من الكلام، على حد وصفه.

واتهم الحسن النظام الموريتاني بالعبث بمستقبل الآلاف من أبنائه، الذين عانوا مرارة الغربة لتحصيل شهادات عليا تحتاجها البلاد في مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن "الوساطة والمحسوبية لازالت المعيار الوحيد للعمل في القطاعات الحكومية"، داعيًا الرئيس الموريتاني للقيام بخطوات عملية تنتشل الشباب من البطالة، والسلبية، وذلك على حد تعبيره.

الجريدة الرسمية