رئيس التحرير
عصام كامل

بعد التوسع في العزل.. تفاصيل سيناريو الشرقية لإنقاذ ضحايا الحوادث

محافظ الشرقية يترأس
محافظ الشرقية يترأس إجتماع لجنة الصحة والوقاية عبر تقنيه ال

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم ضرورة التعاون المستمر والتنسيق الكامل بين الجهات الطبية المعنية بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين من غير المصابين بفيروس كورونا المستجد وذلك طوال أيام الأسبوع.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع لجنة الصحة والوقاية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب جامعة الزقازيق والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق والدكتور جمال سلامة مدير هيئه للتأمين الصحي فرع الشرقية ، والدكتور أحمد علي مدير مرفق إسعاف المحافظة، والدكتور عبد الكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار.

اقرأ ايضا..تواجد طبيب داخل كل لجنة.. كيف تستعد التعليم لامتحانات الدبلومات بالشرقية؟

 

أوضح محافظ الاقليم أنه حفاظاً على سلامة المواطنين وتوفيرخدمه طبيه سريعه لهم تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بنقل حالات الحوادث في أيام السبت والأحد والاثنينوالأربعاء إلى المستشفى الجامعي على أن يتم النقل إلى مستشفيات الزقازيق العام والمبره والقنايات في أيام الثلاثاء والخميس والجمعه.

اقرأ ايضا..وكيل "صحة الشرقية" يؤدي واجب العزاء في شهيدة الجيش الأبيض ضحية كورونا

ووجه المحافظ كافه الجهات الطبيه والصحيه بضروره تقديم الخدمات العلاجية للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعيه أو التابعه لوزارة الصحة والتأمين الصحي وخاصه حالات الحوادث القادمه في غير سيارات الإسعاف.

أشار المحافظ أننا في مرحله حرجه تتطلب تضافر الجهود ومد يد العون بعضنا إلى بعض لتحقيق التكامل والمرور من هذه الفتره العصيبة إلى بر الأمان،مشيراً إلى أنه فور الإنتهاء من تجهيز الأسره والغرف الإضافيه بمستشفى الأحرار لإستقبال حالات الكورون سيتم تحويل حالات العزل إليها وخاصه التي تحتاج إلى عنايه طبيه ورعايه صحيه خاصه.

اقرأ ايضا..ماذا فعلت "الشرقية" لتوفير سبل الراحة لطواقم التمريض في المستشفيات؟

ناشد المحافظ المجتمع المدني ببذل المزيد من الجهد ودعم الجيش الأبيض في أداء مهامه وتزويد مستشفيات العزل بالمسلتزمات الطبيه والأدوية العلاجيه المطلوبه متمنياً من الله عز وجل الإنتفاض من تلك الكبوه وعوده الحياه الطبيعيه في أسرع وقت.

الجريدة الرسمية