رئيس التحرير
عصام كامل

القاعدة تؤكد مقتل ابوزيد وقيادي موريتاني

 قائد القاعدة في
قائد القاعدة في المغرب العربي، عبد الحميد أبو زيد

أكد تنظيم ما يسمى بـ"تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" مقتل قائد القاعدة في المغرب العربي، عبد الحميد أبو زيد، وأمير سرية الفرقان التي تنشط في شمال مالي، محمد الأمين، ولد الحسن الملقب "عبد الله الشنقيطي".


ونقلت وسائل إعلام موريتانية بيان قالت إنه صادر عن ما يسمى بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي مساء اليوم الاحد خصص لنعي ولد الحسن وعبد الحميد أبو زيد قائد كتيبة طارق بن زياد، إنهما قتلا خلال المعارك الأخيرة التي دارت رحاها في شمال مالي.

وقال التنظيم، إن عبد الحميد أبو زيد قتل خلال المعارك التي دارت بين مقاتلي التنظيم والقوات الفرنسية والتشادية قبل اشهر، وقتل معه عدد من عناصر التنظيم، ووصف البيان تلك المعركة التي قتل فيها أبو زيد بأنها كانت ملحمة تكبد فيها العدو خسائر فادحة، في إشارة إلى مقتل عدد كبير من الضباط والجنود التشاديين خلال محاولتهم اقتحام معاقل التنظيم في جبل تغرغات شمال البلاد.

وأضاف أن أبو زيد وعبد الله الشنقيطي قتلا "دفاعا عن أمتهم ودفاعا عن تطبيق الشريعة الإسلامية"، وحذر فرنسا من ما سماه "التمادي بالفرح في مقتل أبطالنا، ولتعلم أنها سترى من عاقبة ذلك قريبا إن شاء الله من ثأرنا لهم ما تعض معه أصابع الندم".
الجريدة الرسمية