رئيس التحرير
عصام كامل

انخفاض سعر الليمون 15 جنيها بالأسواق.. اعرف التفاصيل

الليمون
الليمون

قال عبد المنعم خليل رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة الداخلية إن أسعار الليمون شهدت انخفاضا ملحوظا اليوم عن الأيام الماضية  بعد أن وصل سعر كيلو الليمون إلى 40 جنيها داخل الأسواق . 

وأضاف خليل لـ " فيتو " أن سعر الليمون اليوم في الأسواق  والمجمعات الاستهلاكية بلغ 25 جنيها ، لافتا إلى أن أسعار الليمون منخفضة هذا العام عن العام  الماضي، حيث بلغت أسعار الليمون في مثل هذا التوقيت من العام الماضي ماب  80 إلى 100 جنيه. 

شعبة الخضراوات: ارتفاع أسعار الليمون بسبب نقص الإنتاج وزيادة الطلب

وأكد أن أسباب ارتفاع أسعار الليمون بسبب موسم الرجيعة الثانية، والذي يمثل الإنتاج به نحو 10% فقط من الإنتاج الكلي لأشجار الليمون في مصر، بالإضافة إلى أزمة كورونا، التي أدت لزيادة الطلب على الليمون محليًا وعالميًا .

وأوضح أن أسعار الليمون ستعود إلى معدلاتها الطبيعية الشهر المقبل ليصل سعر الليمون مابين 6 إلى 8 جنيهات. 

وكانت شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أرجعت ارتفاع أسعار الليمون  داحل الأسواق بسبب تراجع الإنتاجية لهذا الموسم.

واشارت  إلى أن عاصفة " التنين" الماضية أثرت على أشجار الليمون وعلى الإنتاجية مما أدى إلى ضعف الطلب عليها، هذا إلى جانب الطلب على الموالح بجميع أنواعها فى ظل انتشار جائحة كورونا أدت إلى زيادة الاسعار، كما ارتفع الطلب الخارجى من الدول الخارجية على طلب الموالح والليمون.

الجريدة الرسمية