رئيس التحرير
عصام كامل

إصابة مواطن مصري في مناوشات مع قوات ليبية عند منفذ السلوم

 اللواء عناني حسن
اللواء عناني حسن حمودة

أصيب مصري في مناوشات أطلقت خلالها قوات الأمن الليبية أعيرة نارية في الهواء لتفريق عشرات من أهالي منطقة السلوم أغلبهم من التجار، تجمهروا اليوم الأحد بمنطقة القوس الحدودية الفاصلة بين البلدين للمطالبة بالإفراج عن بضائع تحتجزها سلطات المنفذ الليبي.


تلقى اللواء عناني حسن حمودة مدير أمن مطروح شمال غربي مصر إخطارا من إدارة شرطة منفذ السلوم البري يفيد بقيام سلطات الأمن الليبي بإطلاق الأعيرة النارية لتفريق عشرات الأهالي من أبناء السلوم بعد أن تجمعوا وقاموا بإلقاء كمية من الحجارة على القوات الليبية للمطالبة بالإفراج عن بضائعهم المحجوزة منذ شهور لدى السلطات الليبية.

وذكر مصدر أمني، أن سبب إطلاق النار، هو تجمهر نحو 200 شخص من أهالي مدينة السلوم لاعتراض الجانب الليبي على السماح بمرور عدد 20 سيارة نقل محملة بالبضائع مجهولة المصدر، وتجمهر عدد من الأهالي واشتبكوا بالحجارة مع الجانب الليبي الذي أطلق الخرطوش، ما أسفر عن إصابة "العبد جاسي عبد الله" (20 عاما)، بالقدم اليسرى، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

وكانت اشتباكات مماثلة قد وقعت الأسبوع الماضي لنفس الأسباب أدت إلى إصابة 8 مصريين بينهم 3 ضباط وجندي و4 من أهالي السلوم بطلقات خرطوش من الجانب الليبي بمنفذ مساعد البرى الليبي عليهم.
الجريدة الرسمية