رئيس التحرير
عصام كامل

"الحرازين" يطالب"حماس" أن تتراجع عن انقلابها الأسود لتحقيق الوحدة الوطنية

 الدكتور جهاد الحرازين
الدكتور "جهاد الحرازين

دعت حركة "فتح" بمصر "حماس" إلى العودة عن الانقلاب الدموى الذي قامت به في قطاع غزة قبل ستة أعوام وذهب ضحيته أكثر من 700 شهيد من خيرة أبناء حركة فتح، وإصابة أكثر من ألفى مناضل بإصابات بالغة، أدت إلى إصابتهم بعجز مستديم.


وقال الدكتور "جهاد الحرازين"، مفوض دائرة التعبئة الفكرية والإعلام والمتحدث الإعلامي باسم حركة فتح بمصر، في بيان له اليوم، "حركة فتح لا تريد أن تكئ الجراح بعد مرور ستة أعوام على الأنقلاب الذي قامت به حركة "حماس" بقطاع غزة.

وأشار إلى أن الإنقلاب نتج عنه قتل وتدمير وغدر وخيانة إستهدفت كل ما هو فتحاوى بقطاع غزة وأدى إلى سيطرة حركة "حماس" على القطاع، مما أدخل القضية الفلسطينية في نفق مظلم وإعادها إلى الوراء عشرات السنين، وشكل منعطفا خطيرا في التاريخ الفلسطيني ".

ودعا "الحرازين" حركة "حماس" للتراجع عن الإنقلاب الذي قامت به، وألا تسعى للخوض في عام سابع، والأجدر أن تعمل على تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام بين شطرى الوطن، حتى لا يكون هناك مجال للاستغلال السياسي من قبل الاحتلال الصهيونى.

وأضاف: حركة فتح عندما تنازلت عن كل شروطها لأجل إتمام المصالحة وإنهاء الإنقسام جاء ذلك من حرصها الوطنى على القضية الفلسطينية ونزولا عند رغبة ابناء الشعب الفلسطينى لإنهاء الانقسام.

وأكد الحرازين أن "فتح" توكد على ضرورة تراجع حماس عن إنقلابها وإنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، والالتزام بالشرعية الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس.

الجريدة الرسمية