رئيس التحرير
عصام كامل

كاف يفاضل بين 4 سيناريوهات لإنقاذ دوري الأبطال والكونفيدرالية بالموسم المقبل

فيتو

يفاضل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين 4 سيناريوهات لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الموسم المقبل في ظل تأخر حسم الموسم الحالي على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وكشف موقع "سبورت 360" أن  كاف حدد فترتين للأندية من أجل قيد اللاعبين، حيث ستكون الفترة الأولى بين 1 و20 سبتمبر، وستكون الفترة الثانية بين 21 و31 سبتمبر وهي الفترة الخاصة بقيد اللاعبين الذين سيشاركون في دور المجموعات، كما اقترح "كاف" إلغاء غرامات تسجيل اللاعبين المتأخرين على أن تنتهي فترة القيد مع نهاية شهر سبتمبر.

كاف يعلن خطة استئناف دوري أبطال أفريقيا وموعد نهائي البطولة

ويرغب كاف في  إنهاء المسابقات القارية الموسم المقبل قبل يونيو 2021، وتحديدا قبل بداية تواريخ "فيفا" الدولية، والتي تتزامن مع يورو 2021، حيث يأتي على رأس السيناريوهات إلغاء الدور التمهيدي الثاني لنسخة دوري الأبطال.

السيناريو الثاني هو إلغاء الدور ربع النهائي من المسابقات القارية، على أن يتأهل أول المجموعات الـ4 من دور الـ 16 إلى نصف النهائي مباشرة، على أن يتم تحديد موعد مباراة النهائي قبل نهاية شهر مايو 2021.

 

السيناريو الثالث يتضمن إجراء مباريات نصف النهائي والنهائي في بلد يتم تحديده مسبقا، على أن تجرى مباريات النصف نهائي من مباراة واحدة فاصلة، من أجل إنهاء المسابقة في المدة الزمنية المحددة.

آخر السيناريوهات هو عدم إجراء أي تغيير على المسابقتين، ولعب النهائيات بعد انتهاء فترة التوقف الدولي والتي تتزامن مع نهائيات كأس أمم أوروبا 2021.

الجريدة الرسمية