رئيس التحرير
عصام كامل

فتح ترفض طلبا أمريكيا بطرد أحد قادة الحركة

الدكتور جهاد الحرازين
الدكتور "جهاد الحرازين"

استهجنت حركة "فتح" بمصر الطلب الأمريكي الصادر عن الكونجرس، والذي يطلب فيه من قيادة السلطة بالعمل على إبعاد وطرد عضو اللجنة المركزية للحركة "سلطان أبو العينين" من أرض الوطن، أثر قيامه بزيارة عائلة أحد المناضلين.


واعتبرت "فتح" في بيان لها اليوم الأحد، أن الطلب يشكل تدخلا سافرا غير مقبول في شأن داخلى فلسطينى، وأضافت: "الم يدرك الأمريكان أن كل البيوت والعائلات الفلسطينية هي عائلات مناضلة صمدت في وجه غطرسة الإحتلال وكل جرائمه البشعة، أم أن الزيارة لأى بيت أو أسرة هو بمثابة عمل تخريبى يحتاج لموافقة الكونجرس الأمريكي؟!".

وأوضحت أنه عندما يزور مسئول فلسطينى أي بيت فلسطينى فهو يزور المناضلين والشرفاء الصامدين على أرضهم والمُقاومين لقطعان المستوطنين الذين ما أنفكوا عن ممارسة الإرهاب اليومى والمنظم والمدعوم من قبل الحكومة والإدارة الأمريكية.

وقال الدكتور "جهاد الحرازين"، المتحدث الإعلامي باسم الحركة في مصر أن الطلب الأمريكي هو طلب مرفوض، لأن الشعب الفلسطينيى شعب عاشق للحرية، لا يمكن أن يقيد أو يكبل بأية قيود ارضاء لأهواء سياسية ما، وكذلك مرفوض أي تدخل خارجى في الشأن الداخلى الفلسطيني، وفى نظم العلاقات الاجتماعية والوطنية والشعبية، داعيًا الإدارة الامريكية لطرد كافة قطعان المستوطنين والمحتلين من الأراضي الفلسطينية.
الجريدة الرسمية