رئيس التحرير
عصام كامل

حركة كردية تكشف وصول أسلحة أمريكية للمسلحين على الحدود السورية التركية

 الحركة الوطنية الكردية
الحركة الوطنية الكردية للتغيير السلمي-صورة أرشفية

كشفت الحركة الوطنية الكردية للتغيير السلمي في سوريا عن وصول أول دفعة مساعدات عسكرية أمريكية للمسلحين على الحدود السورية التركية تتضمن أسلحة ثقيلة متطورة وصواريخ حرارية مع محاولة لتجميع المجموعات المسلحة، بغية الهجوم على منطقة (عفرين) المحاصرة بريف محافظة (حلب) تحت أنظار ودعم الحكومة التركية.


وطالبت الحركة - في بيان لها - الشعب الكردي المتواجد في المناطق الحدودية السورية التركية بضرورة التماسك وتوحيد القوى باتجاه العدو القادم من الخارج والدفاع عن الأرض والعرض.

وقالت "إنه وبعد تصريح الرئيس الأمريكي باراك أوباما وتبنيه تسليحهم وتمويلهم بشكل علني وفاضح وإعطائهم غطاء شرعيا وصدور فتاوى من بعض مشايخ الفتنة باستباحة وهدر دم الشعب السوري، رأينا أنه من واجبنا أن نضع هذا الشعب أمام التطورات التي تحدث في ريف حلب".

وأضافت الحركة "إنه ومنذ يومين تم الهجوم على قرية (معرسكة) بناحية (شرا) في منطقة (عفرين) من قبل الجماعات المسلحة وردتهم وحدات حماية الشعب المتواجدة من أبناء المنطقة وكبدتهم خسائر كبيرة واستشهد ثلاثة مقاتلين منها وتم تشييعهم إلى مقبرة الشهيد سيدو.. كما قصفت المجموعات المسلحة المتركزة في قرية المزرعة عشوائيا القرية بالتعاون مع وحدات الجيش التركي".
الجريدة الرسمية