رئيس التحرير
عصام كامل

السكك الحديدية تكشف حقيقة إلغاء مكافآت العمال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية، أنها مرت عليها العديد من اللحظات ج الصعبة وشهدت تكاتفا كبيرا وتماسكا بين عمالها للتشغيل وخدمة الجمهور تحت ضغط كبير.

وأضافت الهيئة أنها تقدر مجهود عمالها وتقوم بصرف بدل العطلات من واقع السجلات الرسمية لجميع العاملين الذين تطلب العمل وجودهم في خلال عطلة عيد الفطر المبارك طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وأن الهيئة لم تصدر أي قرار أو تعليمات بتحديد حد أدنى أو أقصى للعطلات، أو إلغاء مكافآت العمال.. وهي متروكة كليًا للتشغيل الفعلي المسجل لكل عامل ضمن أيام العطلات وفق رقابة مشددة تتبعها الهيئة على كافة مراحل التنظيم والتنفيذ بما يضمن حفظ حقوق العامل الذي هو عصب الهيئة الحقيقي الذي مع تقادمه يتعاظم خبرته ومشاركته ولا يتوقف عطاؤه بل يزيد ويستمر ولا ينتهي.

وتشير الهيئة إلى أنه تم الالتزام الكامل بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء بشأن مدة إجازة عيد الفطر المبارك والتوقف الكامل لوسائل النقل العامة.. ومن ضمنها القطارات خلال الفترة من الأحد الموافق 24 مايو حتى الجمعة 29 مايو، وأن احتياجات العمل تم تحديدها بمعرفة النواب المختصين.. وذلك لطوائف التشغيل وعمال الصيانة من خلال توزيع المسئوليات وتحديد أعداد ومهام المتواجدين بالعمل خلال فترة إجازة عيد الفطر الواردة بقرار رئيس الوزراء.

الجريدة الرسمية