رئيس التحرير
عصام كامل

"العدالة والتنمية" التركى يحتشد تحت شعار "هيا نحبط المؤامرة الكبرى ونسطر التاريخ"

 رئيس الوزراء، رجب
رئيس الوزراء، "رجب طيب أردوغان

تستمر التحضيرات، اليوم، من أجل التجمع، الذي تنظمه رئاسة فرع حزب العدالة والتنمية في اسطنبول، تحت شعار تحت شعار "هيا نحبط المؤامرة الكبرى ونسطر التاريخ". وعلقت في ساحة التجمع منذ ساعات الصباح إعلام حزب العدالة والتنمية وصور رئيس الوزراء، "رجب طيب أردوغان، فيما علقت صورة كبيرة لأتاتورك وعلم تركيا على المنصة، التي من المقرر أن يلقي "أردوغان" خطابه منها.


ولوحظ وجود بالونات حمراء وبيضاء كتبت عليها أسماء محافظات تركيا الإحدى والثمانين، إضافة إلى لافتة كُتب عليها "You will never walk alone"، وصور لأردوغان وللرئيس التركي الراحل، "تورغوت أوزال" ورئيس الوزراء الراحل "عدنان مندريس".

وكُتب على الجدار الخلفي للمنصة شعاري التجمع "هيا لنحبط المؤامرة الكبرى ونسطر التاريخ"، و"احترام الإرادة الوطنية". وفي الجهة اليسرى تواصل سيارات البث المباشر، التابعة للعديد من الأقنية التليفزيونية ووكالات الأنباء، استعدادتها من أجل نقل الحدث.

ووضعت قوات الأمن خمس نقاط تفتيش مختلفة على مداخل موقع التجمع، فيما يقوم بتأمين الطرق إلى الموقع، والموقع نفسه ومحيطه نحو ستة آلاف رجل شرطة. وأجرت قوات الأمن وأخصائيو المتفجرات تمشيطا في الموقع.
الجريدة الرسمية