رئيس التحرير
عصام كامل

تكدس 40 ألف فلسطيني يرغبون بالسفر عبر معبر رفح

 تكدس 40 ألف فلسطيني
تكدس 40 ألف فلسطيني يرغبون بالسفر عبر معبر رفح _ارشيفية

قال مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في حكومة غزة المقالة، ماهر أبو صبحة، إن "كشوف الحجز للسفر من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح البري ممتلئة حتى تاريخ 30 يوليو المقبل"، موضحًا أنه لا يمكن لأي فلسطيني الحجز للسفر إلا بعد تاريخ 1 أغسطس من العام الجاري.


وفي حديثه لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، قال أبو صبحة: إن "سبب ازدحام المعبر هو ازدياد أعداد الراغبين في السفر لقضاء العطلة الصيفية خارج قطاع غزة، وزيادة أعداد القادمين إلى غزة من الخارج".

وطالب السلطات المصرية بزيادة أعداد المسافرين عبر معبر رفح لأن العدد المسموح به حاليًا غير كافٍ، مبينا أن السلطات المصرية لا تسمح يوميًا إلا بعبور 1000 إلى 1300 مسافر فقط من قطاع غزة لمصر، فيما يوجد حاليا قرابة 40 ألف شخص يرغبون بالسفر من قطاع غزة لمصر.

وبحسب أبو صبحة، فإن وزارة الداخلية بالحكومة المقالة أغلقت التسجيل للسفر قبل أيام بمكاتبها في محافظات قطاع غزة، وستعيد فتحه يوم غدًا الإثنين ليتم التسجيل في كشوف السفر لشهر أغسطس المقبل.

وأشار إلى أن فصل الصيف من كل عام يشهد ازديادا كبيرا في أعداد المسافرين خاصة من قطاع غزة للخارج وهذه الزيادة طبيعية بسبب الاجازات الصيفية.

وأغلق مجموعة من الجنود التابعين لشرطة أمن الموانئ المصرية معبر رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية أربعة أيام متتالية في شهر مايو الماضي، احتجاجًا على اختطاف زملاء لهم على يد مسلحين في محافظة شمال سيناء المصرية.
الجريدة الرسمية