رئيس التحرير
عصام كامل

دعوة لتظاهر جريجى تربية طنطا يوم الأربعاء المقبل للمطالبة بالتعيين

وقفة احتجاجية أمام
وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة الغربية-صورة أرشيفية

قررت رابطة خريجى كلية التربية بجامعة طنطا تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة الغربية يوم الأربعاء المقبل احتجاجا على عدم تعيينهم حتى الآن، وتشمل هذه الوقفة خريجين من مختلف الأقسام بالكلية وكذلك خريجين من مختلف الدفعات بداية من 1999 وحتى2011.


وقال عدد من خريجى كلية التربية: إن خريجى كليات التربية الأكثر تأهيلًا وخبرة للعمل بالتدريس، ولهم الحق في التكليف كخريجى الطب ولكن تم إيقافه منذ عام 1998 وتدهورت أحوال التعليم بعد تعيين من هم ليسوا خريجي كليات التربية بالواسطة والمحسوبية، مشيرين إلى أنه تم اكتشاف 800 معلم معينون بعقود مزورة بمحافظة الغربية.

ودشن خريجو التربية صفحة على الفيس بوك " عايزين نشتغل وكتبوا "أين حق خريجى التربية في التعيين بالرغم أن من شروط دخول كليات التربية أن يكون مجموع الطالب على الأقل 93%، ويتم تأهيله خلال 4 سنوات بمواد التخصص ومواد تربوية، بالإضافة إلى تربية عملية لمدة سنتين بمدارس الحكومة وفى النهاية يكون مصيرة الرصيف ويعين من هم ليسوا خريجى تربية بالواسطة والمحسوبية.

ومن جانبه قال محمد سعيد أحد الخرجين لـ "فيتو " أنه تمت مقابلة السكرتير العام المساعد بمحافظة الغربية، وكان رده: "إنه من الصعب حل مشاكل 30 عاما في يوم واحد، فلا توجد أماكن لتعيين كل هؤلاء، فنحن نأخد على حسب الأقدمية، والأعلى تقديرا، وقال أيضا إنه لا يستطيع تعيين أي فرد الآن".



الجريدة الرسمية