رئيس التحرير
عصام كامل

"الانتماء" اللبنانى يحمّل نصرالله مسئولية مقتل أحد عناصره أمام سفارة إيران

حسن نصرالله أمين
حسن نصرالله أمين عام حزب الله اللبنانى

حمّل رئيس حزب "الانتماء اللبناني" أحمد الأسعد، الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، مسئولية مقتل هاشم سلمان رئيس الهيئة الطلابية في الحزب أمام السفارة الإيرانية يوم الأحد الماضي.


وفي مؤتمر صحفي له اليوم في ذكرى مرور أـسبوع على مقتل سلمان، توجّه الأسعد إلى نصرالله، متهما إياه بـ"الكذب"، ومحملا اياه مسئولية مقتل سلمان، وقال: "إذا اعطيت الأمر المباشر باغتياله فأنت المسئول، وان لم يأت الأمر منك مباشرة فانت أيضا مسئول لأن القاتل من حزبك".

وانتقد الأسعد تصرف قيادة الجيش اللبناني إزاء هذه الحادثة داعيا لتظاهرة جديدة أمام السفارة الإيرانية يوم الأحد المقبل.

كان مصدر أمني أعلن الأحد الماضي عن مقتل سلمان إثر إصابته برصاصة وإصابة أكثر من 10 آخرين خلال مناوشات وقعت أمام السفارة الإيرانية في بيروت بين مؤيدين ومعارضين لتدخل حزب الله اللبناني في سوريا.

وبحسب المصدر فإن "القتيل الذي سقط هو هاشم سلمان رئيس الهيئة الطلابية في تيار الانتماء اللبناني الشيعي المعارض لتدخل حزب الله في سوريا".

كان العشرات من أنصار "حزب الانتماء اللبناني" قد خرجوا في مظاهرة أمام السفارة الإيرانية، الأحد الماضي احتجاجا على تدخل حزب الله (المدعوم إيرانيا) في سوريا، واجهتها مظاهرة أخرى مؤيدة للحزب في نفس المكان، مما أدى إلى وقوع مناوشات بين الجانبين، وتدخل على أثرها أمن السفارة لفض الاشتباكات.

وتتهم قوى 14 آذار، كما حزب الانتماء اللبناني، عناصر من حزب الله بقتل سلمان.
الجريدة الرسمية