رئيس التحرير
عصام كامل

الشهر العقاري يشكل لجنة لإدارة أزمة فيروس كورونا بالتزامن مع عودة العمل

مصلحة الشهرالعقاري
مصلحة الشهرالعقاري

شكلت مصلحة الشهر العقاري لجنة لإدارة أزمة فيروس كورونا بالتزامن مع عودة العمل بمكاتب الشهر العقاري غدًا الإثنين.

وتكون مهام اللجنة تنفيذ قرار مجلس الوزراء لبحث تداعيات انتشار فيروس كورونا وأثر ذلك على حجم العمل بمكاتب الشهر العقاري والآثار المترتبة عليه بالإضافة إلى حصر جميع المكاتب والإدارات المتوقفة عن العمل ومتابعة إجراءات التطهير والتعقيم لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

تطهير مصلحة الشهر العقاري ومكتب جنوب القاهرة للوقاية من كورونا

وتتولى اللجنة إعداد تقرير يومي بنهاية كل يوم متضمنًا حجم العمل وما تم من إجراءات تطهير وتعقيم المكاتب والفروع ، وللجنة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا من خلال تنظيم العمل بما يناسب مع التدابير الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة.

وتتولى اللجنة متابعة انتشار فيروس كورونا من خلال متابعة حالات الإصابة والإعلان عنها بشفافية تامة دون إخفاء لتنبيه العاملين بحقيقة الأوضاع والتأكيد على إجراءات التباعد الاجتماعي في أماكن العمل وعدم السماح بالتقارب والاختلاط ومنع العاملين المخالطين للمصابين من الدخول لأماكن العمل إلا بعد التأكد من سلامتهم.

هذا إلى جانب التنسيق بين كافة مكاتب الشهر العقاري ومأمورياته ومكاتب فروع التوثيق من أجل توحيد الجهود للتعامل مع انتشار الفيروس واحتوائه والحد من انتشاره بالإضافة إلى التواصل مع كافة العاملين والتأكيد على إجراءات التعقيم والتطهير وإخطار رئاسة المصلحة يوميًا بموجب تقرير يتضمن أي ملاحظات أو سلبيات.

الجريدة الرسمية