رئيس التحرير
عصام كامل

باحث: الإخوان تتخبط وتعاني من خسارة شعبيتها بالشارع المصري

شعار جماعة الإخوان
شعار جماعة الإخوان الإرهابية

قال الكاتب والباحث محمد نبيل، إن جماعة الاخوان الإرهابية الأم في مصر، تعاني من خسارات متوالية فى الحاضنة الشعبية التى ‏طالما وفرت لها قاعدة ارتكاز فى مواجهة أنظمة الحكم فى مصر منذ وفاة الرئيس جمال عبد الناصر، كما كانت توفر لها أيضا ‏مساحات للتفاوض مع انظمة السادات ومبارك.

‏ وأوضح الباحث أن الأثر الكبير، الذى خلفه الإنتاج الدرامى الضخم مسلسل «الاختيار» خلال رمضان الماضي فى مصر، أدى الى تذكير جموع الطبقات الشعبية بالمآسى التى عاشها المصريون منذ صعود الاخوان الى السلطة فى عام 2012 وحتى الآن. 

 

باحث: تصنيف الإخوان جماعة إرهابية أجبر مروجي الخرافات على الاختفاء

وأشار إلى أن المسلسل أوضح تفاصيل تضحيات الجيش لإبطال سموم الجماعات الارهابية المختلفة وتضحياته المختلفة مع الشرطة المصرية فى سيناء والصحراء الغربية وغيرها من ‏المدن، بل وحتى الضحايا من المدنيين للاعمال الارهابية المرتكبة داخل المدن.‏

وأوضح الباحث أن هذا الأثر الذي ارتبط بمختلف الطبقات فى مصر والعالم العربى وخاصة الاجيال الصغيرة التى لم تعاصر تلك ‏الاحداث، أدى إلى اضطراب ردود فعل جماعة الاخوان،.

وأضافت: “تراوحت ردودها بين السخرية من العمل الفنى ذاته وابطاله، الى الدفاع ‏عن الارهابى هشام عشماوى، نهاية بصناعة رواية بديلة للأحداث، ولازالت تحاول حتى الآن، ولن تفلح”. 

الجريدة الرسمية