رئيس التحرير
عصام كامل

ممثلو الأحزاب بـ"الشورى": الموازنة الجديدة تفتقد للرؤية المستقبلية

احدى لجان مالية الشورى_ارشيفية
احدى لجان مالية الشورى_ارشيفية

أكد النائب عبدالمنعم التونسى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب غد الثورة بمجلس الشورى أن مشروع الموازنة العامة للدولة يفتقد إلى الرؤية المستقبلية التي تتفق مع حال البلاد، والتي تستلزم الترشيد وتعزيز بعض البنود.


وأشار خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم الأحد إلى أن كلا من وزارة التخطيط والمالية والوزارات المعنية لا توجد لهم رؤية مستقبلية، كما أن رؤيتهم الحالية نمطية وبها بنود خانقة.

أضاف النائب ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل وعضو المجلس أن مشروع الخطة والموازنة للسنة المالية الجديدة يفتقد للتخطيط والموضوعية والرؤية الحالمة، مشيرا إلى أن الوازنة الجديدة هي صورة طبق الأصل من موازنات ما قبل الثورة، موضحا أنه رغم العجز الكبير في الموازنة إلا أنه لا يوجد ترشيد للإنفاق.

وانتقد الشهابى، هروب رئيس الوزراء من مناقشة نواب الشورى خلال إلقائه خطاب الحكومة الأسبوع الماضى بالشورى.

كما انتقد الشهابى، سياسة الاقتراض من الخارج، وقال "إن الخطة غاب عنها مبادئ الثورة "عيش – حرية - عدالة اجتماعية" أي أن البعد الاجتماعى غاب عن الخطة والموازنة لحكومة هشام قنديل، كما أن الحزب الحاكم يتحمل هذا، مضيفا: "كنت أتصور أن الحزب الحاكم سينحاز إلى الطبقات الكادحة والبعد الاجتماعى في الخطة والموازنة لزيادة شعبيته".

كما هاجم محمد الحنفى أبوالعينين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد الدكتور هشام قنديل رئيس اللوزراء وحكومته وقال: "من وجهة نظر جميع أبناء الشعب المصرى فقد فشل في كل المجالات فشلا ذريعا، وكان لا بد من وجود رئيس وزراء خبير اقتصادى لانتشال مصر من ظروفها الحالية".
الجريدة الرسمية