رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة الصحفيين اليمنيين: اختطاف صحفية هولندية وزوجها بصنعاء

نقابة الصحفيين اليمنيين
نقابة الصحفيين اليمنيين

أكدت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأحد، ما تردد من أنباء عن اختطاف صحفية هولندية وزوجها في العاصمة صنعاء مؤخرا، وذلك رغم نفي وزارة الداخلية للحدث.


وفي بيان لها اليوم، وصل مراسل الأناضول نسخة منه قالت لجنة الحريات بالنقابة إن الصحفية الهولندية جوديث سبيغيل وزوجها بوديوجن بريندسن، قد اختطفا قبل 3 أيام خلال مغادرتهما منزلهما في منطقة حدة جنوبي العاصمة صنعاء من قبل جهات قبلية حسب المعلومات الأولية.

ودعت نقابة الصحفيين السلطات الأمنية اليمنية إلى "العمل بشكل سريع لإطلاق سراح الصحفية وزوجها"، محملة إياها "مسئولية إلقاء القبض على الجناة وإحالتهم إلى النيابة العامة ليلاقوا جزائهم الرادع".

وعبرت النقابة عن "قلقها البالغ" إزاء تكرار حالات اختطاف الصحفيين وجعلهم موضع مساومة للسلطات لتحقيق مطالب بعينها، معتبرة إياه "ظاهرة سيئة تشوه صورة اليمن وقيم المجتمع، ويجب التعامل معها بحزم".

وأعربت النقابة في بيانها عن "أسفها الشديد أن تقابل الصحفية الهولندية بالاختطاف وهي من اشتهرت بحبها وشغفها باليمن واليمنيين".

وتضاربت الأنباء خلال اليومين الماضيين حول اختطاف الزوجين الهولنديين في العاصمة صنعاء.

ففي حين نشرت بعض وسائل الإعلام اليمنية خبر الاختطاف، نفى مصدر أمني في وزارة الداخلية اليمنية الخبر، مشيرا إلى أنه "لم يتم إبلاغ وزارة الداخلية بحادثة الاختطاف".

وتعيش الصحفية الهولندية في اليمن منذ فترة، وتعمل أستاذة في الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء إضافة إلى عملها الصحفي، حيث تكتب مقالات لعدد من المواقع والصحف الهولندية من ضمنها القسم العربي في إذاعة هولندا العالمية.
الجريدة الرسمية