رئيس التحرير
عصام كامل

عشرات العاملين بشركات البترول يتظاهرون أمام وزارتهم

وقفة امام وزارة البترول_ارشيفية
وقفة امام وزارة البترول_ارشيفية

أعلن عشرات العمال بشركات البترول، بدء اعتصامهم المفتوح، اعتبارا من اليوم الأحد، أمام وزارة البترول، مطالبين بعودة زملائهم المفصولين تعسفيًا، بشركة "بتروتريد"، وتطبيق اللائحة التأسيسية للشركة، ومنح مراقبي البنزينات صفة الضبطية القضائية، بجانب توفير أماكن لهم، وإعادة النظر في أسلوب تقييمهم.


وقال كريم رضا، القيادي العمالي، والمتحدث باسم اتحاد عمال البترول الحر، أن شركة بتروتريد، صرفت الخميس الماضي، مكافأة 400 جنيه - رُبع سنوية - للعاملين، قبل الاعتصام بيومين، خوفا من التصعيد، كما أرسلت أفراد الأمن التابعين لها، لتصوير الاعتصام أمام وزارة البترول - حسب تعبيره - وعدد المشاركين، لتوقيع جزاءات عليهم، كما كان يفعل النظام السابق مع العاملين.

وأشار إلى أن شركة بتروتريد أصدرت أوامر لشئون العاملين، بعدم منح العاملين إجازة عارضة اليوم الأحد، لضمان عدم مشاركتهم في الاعتصام، لافتًا إلى أن نقابة العاملين لم تف بوعودها، بالوقوف بجانب العمال وتحقيق مطالبهم.

وأكد محمد دوبان، أحد قيادات عمال شركة "بتروجت"، المشاركة في الاعتصام، أن الشركة قامت منذ فترة، بتصفية أعمالها والاستغناء عن العاملين، بحجة عدم وجود مشروعات، لكن بعدما أتيح لها عدد كبير من المشروعات بالعراق ومصر وليبيا، استعانت بشركات المقاولات، لتوريد عمالة جديدة.
الجريدة الرسمية