رئيس التحرير
عصام كامل

١٠ صور ترصد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية

فيتو

تسلم خلال الأسبوع الماضي أكثر من ٧٠ فندقاً في خمس محافظات شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة التشغيل وهي محافظات البحر الأحمر و جنوب سيناء والإسكندرية والسويس والقاهرة، وذلك بعد استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقاً لمعاييرمنظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء.

 

أوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أنه خلال أعمال الفحص التي قامت بها عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، على الفنادق التي تقدمت بطلبات للتشغيل في هذه المحافظات، أسفرت عن أن اكثر من ٧٠ فندقا قد استوفت جميع الاشتراطات والضوابط وقد تم إعطاؤها شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأضاف أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

وطالبت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة بقصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

و هذه هي الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، لإعادة التشغيل وفقا للضوابط التي اقرها مجلس الوزراء في إطار معايير منظمة الصحة العالمية.

الجريدة الرسمية