رئيس التحرير
عصام كامل

أتوبيسات العاملين بالجامعات تنطلق إلى "المالية" لتنظيم وقفتهم الاحتجاجية

وقفة احتجاجية - صورة
وقفة احتجاجية - صورة أرشيفية

بدأ العشرات من العاملين بجامعة القاهرة وعين شمس وحلوان في التجمع أمام أبواب جامعاتهم، اليوم الأحد، استعدادًا لانطلاق مسيراتهم بالأتوبيسات إلى وزارة المالية، لتنظيم وقفة احتجاجية اعتراضا على عدم الانتهاء من اعتماد صرف قيمة الـ 10% الخاصة بدعم صندوق العاملين بالجامعات.


وقال محمد محمود، المتحدث باسم العاملين بالجامعات، لـ "فيتو": "عدد كبير من العاملين بالجامعات بدأوا في التحرك صباح اليوم في طريقهم للمالية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية"، مشيرًا إلى أن العاملين انتظروا منذ عام مضى تحقيق مطالبهم، لكنها لم تتحقق وتقاعست "المالية" عن توفير المبالغ المطلوبة.

وأضاف: أن الوزارة لم تستطع توفير المبلغ الخاص بهم وهو 1.2 مليار جنيه من نسبة الـ 10% الخاصة من نسبة الوزارة من الصناديق الخاصة، حيث اتضح أن الـ 10% تقدر بقيمة 600 مليون جنيه.

وعلمت "فيتو" أن وزارة المالية تواجه أزمة في توفير قيمة الـ 10% التي تحصل عليها من الصناديق الخاصة للجامعات لتحسين دخل العاملين بالجامعات، وكان من المفترض أن تكون الـ 10% المقررة لصندوق العاملين لزيادة رواتبهم بما يعادل 1.2 مليار جنيه ولكنها بلغت 900 مليون جنيه فقط، حيث تسعى المالية لاستكمال المبلغ المطلوب قبل يوليو المقبل.
الجريدة الرسمية