رئيس التحرير
عصام كامل

رابطة الدوري الفرنسي تعلن موعد انطلاق الموسم الجديد

الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي

ذكر موقع "RMC Spprt"، إعلان رابطة الدورى الفرنسى لكرة القدم موعد انطلاق مباريات الموسم الجديد 2020 / 2021 بعد إلغاء الموسم الحالي 2020 بتتويج باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى بسبب أزمة فيروس كورونا. 

 

وحددت رابطة الدورى الفرنسى يوم 22 أغسطس المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد بعد إلغاء الموسم الحالى نظرا لانتشار فيروس كورونا الخطير.

 

كانت المحكمة الإدارية فى باريس، قد رفضت الاستئنافات المقدمة من أندية ليون، اميان وتولوز، للطعن على قرار إلغاء النسخة الحالية 2019 – 2020، للدوري الفرنسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، التى أصدرته رابطة أندية البطولة فى أواخر شهر أبريل الماضى. 

 

وقررت رابطة أندية الدوري الفرنسي، إنهاء الموسم الحالى من المسابقة، بعد مرور 28 جولة فقط، بقرار من إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، الذى أعلن إلغاء منافسات الدورى الفرنسي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة، ، ليتم الاعتراف بجدول المسابقة الحالي على أنه النهائي، وتتويج فريق باريس سان جيرمان باللقب، للمرة التاسعة فى تاريخه.  

 

واقترحت رابطة الدوري الفرنسي أن يلعب باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا برفقة مارسيليا ورين، وأن يتم وضع التصنيف النهائي استنادا إلى النقاط التي حققها كل ناد قبل تعليق المنافسة.

 

اقرأ أيضا: 

رفض طعن ليون وأميان وتولوز على إلغاء الدوري الفرنسي

 

وقضت المحكمة بأن القرار الصادر عن مجلس إدارة الرابطة في 30 أبريل يمكن فقط الطعن عليه أمام مجلس الدولة المختص بنظر القرارات التنظيمية التي تتخذها السلطات الوطنية مثل رابطة الدوري.

 

ويعني قرار الرابطة بإلغاء الموسم قبل 10 مباريات من النهاية ، إخفاق ليون في التأهل للعب في أوروبا من خلال ترتيبه في الدوري ، بينما هبط أميان وتولوز.

 

وأنهى باريس سان جيرمان، الموسم الحالى من الدوري الفرنسي متصدرا، برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذي يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.

 

وبذلك سوف يهبط كل من أميان وتولوز إلى القسم الثاني، وسيصعد لوريان ولينس إلى دوري الدرجة الأولى. 

الجريدة الرسمية