رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الحكومة الليبية يتفقد الأوضاع الأمنية فى بنغازى اليوم

نائب رئيس الحكومة
نائب رئيس الحكومة الليبية عوض البرعصي

قال نائب رئيس الحكومة الليبية عوض البرعصي، إن رئيس الحكومة على زيدان، وعددا من الوزراء سيصلون اليوم الأحد إلى مدينة بنغازي (شرق) لتفقد الأوضاع الأمنية عقب الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها المدينة.


وأضاف البرعصي في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، أن رئيس الحكومة الليبية سيعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين الأمنيين وقيادات الثوار في المدينة للوصول إلى تهدئة في بنغازي بعد الأحداث المتسارعة الأخيرة في المدينة.

وأشار البرعصي إلى أن زيدان سيناقش عدة قضايا مهمة في بنغازي خصوصا المسألة الأمنية التي تفاقمت في المدينة بعد هجمات على معسكرات للجيش الليبي في المدينة.

من جهته، كشف رئيس الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي محمد الشريف عن معرفة الجهات الأمنية المختصة الأشخاص المتورطون في الهجمات على مقرات الجيش الليبي بمدينة بنغازي وأدت إلى مقتل عناصر من قوات الصاعقة وحرق وتخريب مقرات وآليات الجيش الوطني.

وأوضح الشريف في بيان صحفي حصل مراسل الأناضول على نسخته منه، أن "مصادرنا من أفراد الأمن الذين كانوا متواجدين بين المتظاهرين الملثمين يعرفون هؤلاء الأشخاص المتورطين شخصيا، وقد تم القبض على مجموعة منهم وهم قيد التحقيق، وأدلوا بمعلومات حول هذه الهجمات"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وسقط 6 قتلى من قوات الجيش الليبي وجرح آخرون في بنغازي فجر اليوم نتيجة الاشتباكات بين قوات الصاعقة التابعة له ومسلحين مجهولين هاجموا عددًا من المقرات الأمنية والعسكرية في المدينة.
الجريدة الرسمية