رئيس التحرير
عصام كامل

الائتلاف السورى يدعو الرئيس الإيرانى الجديد لتدارك "أخطاء" سلفه

الرئيس الإيراني الجديد
الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني

دعا الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني إلى تدارك الأخطاء التي وقعت فيها "القيادة الإيرانية"، في إشارة إلى سلفه المنتهية ولايته محمود أحمدي نجاد.


وفي بيان له، مساء أمس السبت، حصل مراسل الأناضول على نسخة منه، قال الائتلاف إنه "على مر عامين ونيف من عمر الثورة السورية (بدأت 15 مارس/آذار 2011) وقفت السلطات الإيرانية في وجه طموحات الشعب السوري، باستمرارها في دعم نظام الأسد المجرم بكافة الوسائل السياسية والعسكرية والاقتصادية".

وتابع البيان الذي جاء كأول رد فعل من الائتلاف على فوز المرشح "الإصلاحي" في الانتخابات الرئاسية الإيرانية: "لقد أساء صناع القرار في إيران إلى بلادهم حين قرروا التدخل في سوريا إلى جانب الظالم، كما أساؤوا للشعب الإيراني من قبل في قمع ثورته الخضراء عام 2009"(إشارة إلى الاحتجاجات على الانتخابات الرئاسية حينها التي أعلن بها فوز أحمدي نجاد).

ولفت البيان إلى أن "الائتلاف الوطني السوري يجد من واجبه أن يدعو الرئيس الإيراني الجديد إلى تدارك الأخطاء التي وقعت فيها القيادة الإيرانية، ويؤكد الأهمية القصوى لإصلاح الموقف الإيراني، وأن على القيادة هناك أن تستوعب، قبل فوات الأوان أن إرادة الشعب السوري لا تقهر ولن تنكسر أو تتراجع أمام أي اعتداء خارجي، وأن مطالبه في إسقاط نظام الاستبداد منتصرة لا محالة".

الجريدة الرسمية