رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: حملات يومية للرقابة على الأسواق خلال إجازة العيد

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم تكثيف الحملات على الأسواق بأنواعها (جملة ـ قطاع) سوق 6 أكتوبر ـ سوق العبور والتواجد المستمر بالأسواق المنتشرة بالأحياء لضمان التأكد من توافر السلع (الخضرـ والفاكهة) وسلامتها والتزام التجار ببيعها بالأسعار المعلن عنها وطبقاً للفواتير الصادرة تنفيذاَ للقرار 330 لسنة 2017 . 

وأضافت وزارة التموين أن هناك حملات يومية والتنسيق مع مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات وجهاز حماية المستهلك ـ وزارة الصحة ـ مصلحة الرقابة الصناعية ـ الطب البيطري، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالأسواق.

وزير التموين: تكرار تجربة كوبونات السلع مرة أخرى بمناسبة عيد الفطر

ويتم إخطار غرفة العمليات بالوزارة  بنتائج الحملات وتقديم تقرير عن موقف السلع والأسواق وما تم من إجراءات يعرض علينا يومياً.

 واكدت أنه من المقرر إعداد حملات يومية خلال أيام عيد الفطر المبارك للتأكيد من سلامة السلع المعروضة بالأسواق، ومعرفة مدى توافر السع الغذائية مع إعداد نشرات إرشادية تحث المواطن على ترشيد الاستهلاك إلى جانب التواصل مع السلاسل التجارية لتوفير السلع الغذائية الهامة بأسعار مخفضة، و المرور على المجمعات الإستهلاكية والسلاسل التجارية لمعرفة مدى توافر السع الأساسية بها.

الجريدة الرسمية