رئيس التحرير
عصام كامل

أبناء النوبة بالحزب السوداني الحاكم يطلقون مبادرة سلام بجنوب كردفان

 اللجنة السياسية
اللجنة السياسية لأبناء جبال النوبة

أعلنت اللجنة السياسية لأبناء جبال النوبة بحزب "المؤتمر الوطني" الحاكم بالسودان، اليوم السبت، تجديد البيعة للحكومة ومساندة القضايا الوطنية، فيما كشفت عن مبادرة لتبني الحوار مع حملة السلاح من أبناء النوبة بالداخل.

وقال اللواء محمد مركزو كوكو رئيس اللجنة - خلال ندوة تم تنظيمها بمحلية جبل أولياء التابعة لولاية الخرطوم - إنهم بصدد إطلاق مبادرة لأجل إحلال السلام في جنوب كردفان، موضحا أنهم يقفون إلى جانب القضايا الوطنية في السلام والاستقرار بالولاية.
من جانبه، شن خميس كجو كندة وزير التعليم العالي رئيس المجلس الاستشاري للجنة هجوما لاذعا على متمردي الجبهة الثورية في محاولاتهم لنقل الحرب من دارفور إلى جبال النوبة، مشيرا إلى أنهم لن يكونوا معبرا لأجندة المتمردين من أمثال عبدالعزيز الحلو وياسر عرمان.
وفي السياق ذاته، هاجم القيادي الدكتور حسين كرشوم أهداف قطاع الشمال الرامية لإيصال المواد الإغاثية للمتمردين، لافتا إلى أجندة المتمردين في استغلال العمل الإنساني ولا مبالاتهم تجاه قضايا منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق خلال جولة المفاوضات الأخيرة بأديس أبابا.
وبدورها، كشفت بثينة خليفة ممثلة المرأة باللجنة عن تسيير قوافل بالمواد الإغاثية للمتأثرين بمدينة (أبو كرشولا)، مشيرة إلى أن المتمردين يسعون لخلق صراعات إثنية بين قبائل جنوب كردفان.
الجريدة الرسمية