رئيس التحرير
عصام كامل

نيجيريا تدعو التشيك لإطلاق سراح رعاياها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حثت نيجيريا اليوم "السبت" الحكومة التشيكية على إطلاق سراح العشرات من المواطنين النيجيريين المعتقلين في السجون التشيكية بتهم مختلفة، وخاصة الذين ارتكبوا تهم ليست بالخطيرة ويقضون فترات قصيرة، لاستكمال فترات حبسهم داخل نيجيريا.


وذكر التليفزيون النيجيري مساء اليوم، أن طلب نيجيريا جاء خلال لقاءات عقدها رئيس مجلس الشيوخ النيجيري ديفيد مارك، مع مسئولين من جمهورية تشيك خلال زيارته الحالية لبراغ، مشيرا إلى أن المسئول النيجيري بحث أيضا إمكانية دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

من ناحية أخري، قال زاكاري إبراهيم مدير مصلحة السجون النيجيرية أن تايلاند سلمت مؤخرا المصلحة 400 سجينًا نيجيريا كانوا يقضون فترات مختلفة بتهم متنوعة، مشيرا إلى أن تسليم النزلاء تم بناء على اتفاقية بين البلدين لتسليم السجناء.

من جانبه، قال السفير النيجيري بالبرازيل فينسينت اوكي اودين، أن 500 مواطنا نيجيريا من 5 آلاف يقيمون في البرازيل مازالوا يقبعون في عدد من السجون البرازيلية المختلفة، حيث أشار إلى أن معظم النزلاء النيجيريين في السجون البرازيلية تم القبض عليهم ومحاكمتهم بتهم تتعلق بتجارة المخدرات والقيام بأعمال أخري غير مشروعة.

يذكر أن المئات من النيجيريين مازالوا معتقلين في سجون دول أجنبية بتهم تتعلق بالنصب على مواطني هذه الدول وتجارة المخدرات وغيرها من الجرائم.
الجريدة الرسمية