رئيس التحرير
عصام كامل

فيروس كورونا يعرقل موسم اختبارات الناشئين 2020

اختبارات الناشئين
اختبارات الناشئين - صورة أرشيفية

تسبب فيروس كورونا في غموض موسم اختبارات الناشئين لكرة القدم بالأندية ومراكز الشباب والذي كان مقررا له خلال هذه الأيام من كل عام مع توقف النشاط الرياضي بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء المستجد.

 

وكانت تشهد تلك الفترة تسابق الأندية في إعلان مواعيد وملاعب اختبارات الناشئين إلا أن فيروس كورونا أجهض تلك الخطوة.

لجنة التخطيط بالأهلي تدرس إسناد قطاع الناشئين لهشام حنفي

وأعلن اتحاد الكرة مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من منتصف مايو 2020 لمدة 15 يوما أخرى ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وجاء قرار الجبلاية  بناء على القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين والحد من التجمعات الكبيرة للحد من انتشار الفيروس.

 

وبات إقامة إختبارات للناشئين في الفترة المقبلة أمرا صعبا خاصة مع عدم توقف البطولات علي جميع المستويات منذ مارس الماضي وغموض موقف قطاعات الناشئين وإعلان عدد كبير منها انتهاء عمل المدربين بسبب الظروف المالية من ناحية وانتهاء عقودهم من ناحية أخري.

 

ويعد موسم اختبارات الناشئين من الأمور الهامة للعديد من الأندية خاصة مع تحقيق أرباح كبيرة من جني استمارات الاختبارات علاوة علي عدم اكتفاء بعض الأندية بإقامة اختبارات داخل النادي واقامتها في المحافظات بهدف البحث عن لاعبين جدد من ناحية وتحقيق أرباح مادية من ناحية أخري نظير بيع استمارات الاختبارات والتي تجاوزت مبلغ المائة جنيه للمتقدم في بعض الأحيان الموسم الماضي.

 

 

 

 

 

 

الجريدة الرسمية