رئيس التحرير
عصام كامل

مدير مستشفى أحرار الزقازيق يكشف تفاصيل إصابة رئيسة التمريض بكورونا

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور عبد الكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق: إنه تم خلال الساعات الماضية اكتشاف حالة كورونا لإحدى العاملات بالمستشفي ، وتدعى”و.ص”رئيسة التمريض وانتقلت لها العدوى عبر اختلاطها ببعض الحاملين للمرض خارج المستشفي.

وتابع مدير المستشفى: إنه تم نقل المصابة على الفور لمستشفي العزل وتطبيق العزل المنزلي لجميع المخالطين لها وعددهم 5 أفراد لمدة 14 يوما.

اقرأ أيضا..صحة الشرقية تكرم كتيبة "كورونا" بمستشفى العزل | صور

 

وأضاف العراقي لـ”فيتو “إنه تم تعقيم مبنى المستشفى بالكامل وتطهيره، لافتا إلى تعقيم المكان بشكل دوري لأنه إجراء احترازي وزيادة طمأنة.

يذكر أن محافظة الشرقية شهدت خلال الفترة الماضية ظهور عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد معظمهم للعائدين من خارج المحافظة أو العاملين بقطاع السياحة والعاشر من رمضان وتم نقلهم لمستشفيات العزل بعدة محافظات وتماثل بعضهم للشفاء فيما شهدت المحافظة وفاة نحو 17 حالة.

اقرأ أيضا..بعد الاقتراب من 400 حالة.. محافظ الشرقية لأصحاب المصانع: مش جايين نتصور

كما أن المحافظة شددت على اتخاذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الفيروس، وفى حالة الاشتباه بوجود أي حالات مصابة يتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية حيالها، وذلك فى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة كافة مواطنيها وعدم انتشار أي أوبئة داخل الأراضى المصرية.

 

الجريدة الرسمية