رئيس التحرير
عصام كامل

مسلحون يقتلون ضابطا ومدنيا شمال العراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت مصادر في الشرطة العراقية، بأن ضابطا في الجيش العراقي ومدنيا قتلا في هجومين منفصلين اليوم السبت في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.


وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن "ضابطا في الجيش العراقي برتبة رائد قتل، اليوم السبت، على يد مسلحين مجهولين اطلقوا النار عليه عندما كان في سيارته الشخصية غرب مدينة الموصل".

وأوضح المصدر أن "مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق النار على الضابط الذي كان يتمتع باجازة اعتيادية في نفق حي الصحة غرب مدينة الموصل، وأردوه قتيلا"، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي حادث أمني ثان، هاجم مسلحون مجهولون اليوم السبت، صاحب متجر يبيع الاجهزة والمعدات الكهربائية في شرق مدينة الموصل وقاموا بقتله بعدما أطلقوا النار عليه من أسلحة كانوا يحملونها.

وأفاد مصدر بالشرطة بأن "المسلحين هاجموا صاحب المتجر أثناء وجوده في متجره الكائن في حي الجزائر شرق مدينة الموصل، ولاذوا بالفرار بعد إطلاق النار عليه".

ولم تعلن الشرطة العراقية عن هوية المسلحين أو دوافعهم لارتكاب الحادثتين، فميا تشهد محافظة نينوى نحو 400 كلم شمال بغداد هجمات وتفجيرات بشكل يومي تستهدف السياسيين وأفراد الأمن من جيش وشرطة، إضافة إلى المدنيين.
الجريدة الرسمية