رئيس التحرير
عصام كامل

"أردوغان" يدعو "معتصمي غزي" للانصراف

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

دعا رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" المعتصمين في حديقة "غزي" إلى فض الاعتصام، مبينًا أن القضية أصبحت في يد القضاء الذي سيبت في الأمر، مؤكدًا أن حكومته ستنصاع لقرار القضاء في هذا الشأن.


وناشد اردوغان المعتصمين قائلًا: "لقد اصبح الأمر في يد القضاء ولا داعي لمواصلة الاعتصام"، وهدد بفض الاعتصام بالقوة في حال عدم فضه من قبل المعتصمين أنفسهم، مبينًا أن ميدان "تقسيم"، الذي تقع الحديقة في وسطه، ملك لجميع المواطنين وأن المعتصمين لا يملكون الحق في احتلال الحديقة ومنع المواطنين من التجول فيها بحرية.

وأكد أردوغان أن جميع المسؤولين عن أعمال العنف والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة، سيحاسبون ويقدمون للقضاء. وتساءل عن مدى وطنية من يعتدي على الشرطة التي شدد على أنها لم تواجه المتظاهرين إلا بالمياه والغاز المسيل للدموع.

وتحدى لوبي الفائدة المصرفية قائلًا: "لا نخشى أي لوبي لأن الشعب هو من يقف إلى جانبنا"، مؤكدًا أنه يسير على درب رئيس الوزراء الراحل "عدنان مندريس" و"تورغوت أوزال" و"نجم الدين أربكان".

وأوضح أردوغان أنه "يحب الخلق من أجل الخالق ولا يفضل سنيًا على علوي ولا علويًا على سني"، وركز على أن حكومته نجحت في مضاعفت التنمية في تركيا إلى ثلاثة أضعاف، ورفعت قيمة العملة التركي، بفضل سياساتها التوافقية، حسب تصريحه.
الجريدة الرسمية