رئيس التحرير
عصام كامل

"السودان" تحقق تعادلها الثاني في تصفيات المونديال

المنتخب السوداني
المنتخب السوداني لكرة القدم - صورة أرشيفية

حقق المنتخب السوداني لكرة القدم، اليوم السبت، تعادله الثاني في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014، مع مضيفه الزامبي بهدف لكل منهما ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة.

وتقدّم المنتخب الزامبي بهدف عن طريق جاكوب مولينغا في الدقيقة 70، وبعدها بدقيقتين أدرك المنتخب السوداني التعادل عن طريق مالك محمد.
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد زامبيا إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، بينما ارتفع رصيد السودان إلى نقطتين في المركز الثالث.
وكان التعادل الأول للمنتخب السوداني في التصفيات مع ليسوثو في يونيو من العام الماضي.
وتضم المجموعة منتخبات زامبيا (11نقطة)، وغانا (9 نقاط)، والسودان (نقطتين)، بفارق الأهداف عن ليسوثو صاحب المركز الأخير.
وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز أوغندا على أنغولا بهدفين مقابل هدف، وبتسوانا على جمهورية أفريقيا الوسطى بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويتبقى على التصفيات جولة واحدة فقط ستقام في سبتمبر المقبل.
ويقوم نظام التصفيات على تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جولة ثانية يتم خلالها إجراء قرعة لتحديد لقاءات ثنائية بين الفرق العشرة بنظام الذهاب والإياب والفائز من مجموع المبارتين يتأهل مباشرة لكأس العالم بالبرازيل.
وأعلنت اللجنة المنظمة للمونديال عن إجراء قرعة المرحلة النهائية لتصفيات أفريقيا يوم 16 سبتمبر المقبل بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بالقاهرة.
وسيتم خلال القرعة الكشف عن الفرق الخمسة المحتلة لأفضل المراكز في نسخة التصنيف العالمي للفيفا والمقرر صدورها يوم 12 سبتمبر المقبل.
وبذلك لن تشهد المرحلة الأخيرة من التصفيات مواجهة الفرق الخمس الأولى أفريقيا – من حيث التصنيف – لبعضها البعض خلال آخر مراحل التصفيات.
الجريدة الرسمية