رئيس التحرير
عصام كامل

أردوغان: الحكومة بذلت الكثير على مدى 10 سنوات لإعلاء تركيا

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

صرح رئيس الوزراء التركي وزعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم "رجب طيب أردوغان"، أن حكومته بذلت كل الجهود من أجل إعلاء شأن تركيا على مدى أكثر من عشرة سنوات

وأكد أن الجماهير، التي تجمعت، تعكس صورة تركيا الحقيقية، وجاءت من أجل التأكيد على دعمها للحكومة بغض النظر عن انتماءاته العرقية والحزبية.
تأتي تصريحات أردوغان، اليوم السبت، خلال خطاب ألقاه أمام الجماهير الحاشدة المؤيدة لحزبه، والتي تجمعت في منطقة "سينجان" في العاصمة أنقرة، تحت شعار "احترام الإرادة الوطنية"، وهو تجمع وصفه الحزب بأنه بداية حملته للانتخابات المحلية في تركيا، التي ستجرى في مارس من العام المقبل.
واستهل أردوغان كلمته بتحية الجماهير في تركيا، بالإضافة إلى الجماهير التي أبدت دعمها له، من مقدونيا والبوسنة مرورًا بفلسطين، إلى باكستان وماليزيا وغيرها من الدول الأخرى التي تظاهر فيها الآلاف من مؤيديه.
وبين أردوغان أن لديه أدلة ووثائق تظهر الجهات الخارجية والداخلية التي تورطت في الاحتجاجات التي حدثت في تركيا. وأفاد أن الشعب يعي ويشعر بالمؤامرة التي تحاك ضده، موضحًا أن تجمعهم هذا يهدف لإفسادها وإظهار حقيقتها.
وأضاف أردوغان أن حكومته تحلت بالصبر وضبط النفس، تجاه أعمال العنف التي تواصلت حتى منتصف الليالي. وأضاف أنه لم يميز أبدًا بين فئات المجتمع، الذي تجمع اليوم وخصوصًا المحجبات وغير المحجبات منهم.
الجريدة الرسمية