رئيس التحرير
عصام كامل

بعد وقف موظفين بسبب كورونا.. محافظ الشرقية: "لا مكان لأي مقصر"

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم قرارا بإيقاف كل من“أ. خ. ح“و“ش. ع. ع”من مشرفي المتابعة بالوحدة المحلية بالشوبك التابعة لمركز الزقازيق والمكلفين بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا عن العمل واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما .

يأتي ذلك بسبب تقصيرهما في أداء أعمالهما المكلفين بها وعدم تحملهما مسئولية متابعة الأزمة التي تمر بها المحافظة من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا..النيران تلتهم سيارة ملاكي في العاشر من رمضان | فيديو

جاء هذا بعد مرور محافظ الشرقية المفاجئ على عدد من قرى وتوابع مدينة الزقازيق مساء أمس وورود عدد من الشكاوى تفيد بعدم التزام المواطنين بقرار رئيس مجلس الوزراء لحظر التجوال وعدم وقف كافة الأنشطة الجماعية وعدم الغلق الكامل لدور المناسبات وذلك على مرأى ومسمع مسئولي الوحدة المحلية بالشوبك ليتوجه المحافظ إلى قرية الشبانات للتحقق من الشكوى وأثناء مروره لاحظ  عدم التزام المواطنين بقرار حظر التجوال وعدم التزام أصحاب عدد من المحال التجارية بقرار الغلق في الخامسه مساءً ليأمر المحافظ بوقف المشرفين الاثنين عن العمل واللذين تم تكليفهما من رئيس الوحدة المحلية بالشوبك بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء من حيث مواعيد غلق المحال وحظر تشغيل المطاعم لاستقبال الجمهور والتأكد من الغلق الكامل للمقاهي ودور المناسبات والأندية الرياضية ومراكز الشباب والملاهي والأسواق والسويقات وإحالتهما للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة.

اقرأ ايضا.منقذ "العاشر من رمضان" من كارثة سيارة الوقود قبل انفجارها: "مفكرتش إلا في إنقاذ الأرواح"

وقال المحافظ لن أسمح بأي تقصير في تنفيذ قرارات رئيس الوزراء ولن أترك فرصة لأي مسئول أو مواطن للعبث بأرواح وحياة وصحة باقي المواطنين على أرض المحافظة.

شدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية والقروية بضرورة المرور الدائم وتنفيذ قرارات الغلق لجميع المحال التجارية في المواعيد المحددة من الخامسة مساءً وإلزام المواطنين بحظر التجوال من الساعة التاسعه مساءً وحتى السادسة صباحا ومنع كافة التجمعات وفض الأسواق الأسبوعية والسويقات العشوائية ومتابعة أعمال النظافة والتطهير والتعقيم المستمر خلال ساعات حظر التجوال لكافة المنشآت الحكومية والخدمية والشوارع الرئيسية والجانبية لتحجيم والحد من انتشار الفيروس وتزايد أعداد المصابين بجائحة كورونا.

اقرأ ايضا..بعد وفاة شخص وإصابة 8 بكورونا في جامعة الزقازيق.. شعلان: نكثف عمليات التعقيم

وناشد محافظ الإقليم جميع المواطنين توخي الحذر والالتزام بطرق الوقاية الشخصية حال خروجهم من منازلهم سواء بالذهاب إلى أعمالهم أو شراء احتياجاتهم حتى تمر هذه الأزمة بسلام بإذن الله .

الجريدة الرسمية