رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة لأعضاء مؤتمر الحوار باليمن للمطالبة بكشف مصير المخفيين قسرا

أعضاء مؤتمر الحوار
أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل باليمن - صورة أرشيفية

نفذ عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل باليمن اليوم السبت وقفة احتجاجية للمطالبة بكشف مصير المخفيين قسرا من أعضاء التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.


وأكد المشاركون في الوقفة أنه آن الأوان لمعرفة مصير شهداء التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وأن لا مصالحة وطنية دون الكشف عن الحقيقة وتحقيق العدالة مشددين على أهمية تكاتف الجهود الوطنية في سبيل نصرة العدالة وإظهار الحقيقة للراي العام.

وتكاد قضية المخفيين قسرا في اليمن من المواضيع القليلة التي تتفق حولها القوى السياسية اليمنية بمختلف تشعباتها. وهو اتفاق لا يهدف بالتأكيد للكشف عن مصير المخفيين، بل لطمس أي مسعى لذلك في ظل تورط جميع هذه القوى في ممارسة جرائم الاخفاء القسري.

في هذا الصدد أكدت حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان اليمنية في تصريح لها أن كشف مصير المفقودين يعد من أولويات وزارتها، وكشفت النقاب عن أن عددا من الخطوات التي اتخذتها الوزارة يعكس التزامها الإنساني والحقوقي ازاء هذا الملف وصولا إلى معالجته واغلاقه بالكامل.

وأوضحت أن المسؤولين بالوزارة التقوا مع العديد من الشخصيات الأمنية والاستخباراتية كما وجهت مذكرات إلى الأجهزة المعنية تطالبها بالكشف عما تمتلكه من معلومات في هذا الملف فضلا عن توجهها للتوقيع على الاتفاقية الدولية للمخفيين قبل التوصل إلى تكليف اللجنة الأمنية والعسكرية متابعة ملف المخفيين قسرا وخصوصا أن اللجنة تمثل جميع الجهات.
الجريدة الرسمية