رئيس التحرير
عصام كامل

"المصل واللقاح": ارتداء الكمامات إجباري الفترة المقبلة.. والدولة تراهن على وعي المواطن | فيديو

ارتداء الكمامات
ارتداء الكمامات

أكد الدكتور أمجد حداد مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح أن جميع الأدوية واللقاحات التي ظهرت حتى الآن لمكافحة كورونا هي مجرد تجارب ولا يوجد حتى الآن عقار مثبت لفيروس كورونا.

 

وأضاف حداد عبر مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" أنه لا يوجد علاج حتى الآن لفيروس كورونا وليس أمامنا سوى اتباع الإجراءات الاحترازية والحرص على النظافة الشخصية ، مشيرا إلى أن ارتداء الكمامة سيصبح أمرا إجباريا الفترة المقبلة على المواطنين وعمال المصانع.

 

اقرأ أيضا: 

المصل واللقاح: لا يوجد تأثير سلبي للصيام علي جهاز المناعة 

 

وأوضح أن المواطن سيصبح طبيب نفسه وهناك تحديات كبرى تواجه الشعب المصري مع اقتراب حلول عيد الفطر ، مشددا على ضرورة تجنب التجمعات في عيد الفطر ، وقال: الدولة بالكامل تراهن على وعي الشعب المصري خلال الفترة المقبلة. 

 

وتابع: المواطنون يجب أن يلتزموا بطرق تقوية جهاز المناعة لمقاومة الفيروس من خلال ممارسة التمارين والأكل الصحي المناعي مثل السلطات والعصائر بجانب الابتعاد عن التدخين.

 

وأشار إلى أن بلازما المتعافين بتم استخدامها على الحالات الحرجة فقط لأن الحالات الأخرى لا تظهر عليهم أعراض الفيروس ولا يحتاجون بشكل كبير للعلاج بالبلازما ، مؤكدا أن هناك نتائج متميزة مع الثلاث حالات الذين تم تجربة العلاج عليهم.  

 

الجريدة الرسمية