رئيس التحرير
عصام كامل

خيرية البشلاوى: إلغاء مهرجان القاهرة السينمائى أمر طبيعى فى عهد الإخوان

الناقدة السينمائية
الناقدة السينمائية خيرية البشلاوى

عبرت الناقدة السينمائية خيرية البشلاوى، اليوم الأحد عن تخوفها من عدم إقامة الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائى.

وقالت "خيرية": "حتى الآن لم تتضح دلائل لإقامة المهرجان على المستوى الرسمى رغم أن هناك خطوات عملية قام بها العديد من السينمائيين، جزء منها على نفقتهم الخاصة وجزء آخر تحملته وزارة السياحة عندما نظموا جناحًا لمصر بمهرجان كان وأقاموا حفل استقبال دعيت إليه كل المؤسسات الثقافية الخاصة في تمهيد دولى لإقامة الدورة المقبلة".


أضافت: "ولكن في ظل الظروف الحالية التي نشهدها يتضح أن هناك العديد من العقبات التي منعت إصدار قرار بمن سيتولى العمل في هذه الدورة، علمًا بأن المهرجانات الدولية الكبرى تحتاج لشهور طويلة لإقامتها وتنظيمها، وكان من المفترض أن يبدأ العمل بمهرجان القاهرة عقب انتهاء مهرجان كان".

وأكدت الناقدة الكبيرة أن عدم إقامة الدورة القادمة من المهرجان شىء خطير جدا لأن هذا يعنى سحب الصفة الدولية من المهرجان والتي سيستفيد منها فورًا إسرائيل والمغرب واللتان تسعيان منذ فترة طويلة لأخذ صفة الدولية لمهرجاناتهم.

وأكدت أن سحب الصفة الدولية لمهرجان يعد من أكبر وأعرق المهرجانات في العالم بسبب سيطرة الإخوان على الحكم في ظل غياب الإرث الثقافى والحضارى والإنسانى لديهم أمر طبيعى، والدليل على ذلك أنه يتم التضحية حاليًا بشريان حياة مصر نهر النيل وبالتأكيد فإن الحديث عن أي شىء آخر يتضاءل أمام ما يفعلونه.
الجريدة الرسمية