رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني يتقدم ببيان عاجل بشأن أبحاث الطلاب وخطورتها في نقل كورونا

النائب حسن سيد خليل
النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب

تقدم النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بأسوان ، ببيان عاجل للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب موجه لكل من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن إجراءات تسليم مشروع الأبحاث للطلاب وما يشوبها من مخاطر عديده من شأنها زيادة الاختلاط وزيادة احتمالات العدوى بفيروس كورونا.

وقال “خليل” إنه عملا بحكم المادة “١٣٤” من الدستور و المادة “٢١٥” من اللائحة الداخلية للمجلس إن الكمية الكبيرة من الأوراق و المظاريف وتسليم الإيصالات ونقل الأوراق إلى الكنترول ثم لجنة الرصد ثم التخزين واستدعاء أكثر من ثلث القوة من المعلمين بخلاف قرار رئيس مجلس الوزراء واشتراط إعلان النتيجة خلال أسبوع يزيد الأمر سوء وإصدار النتيجة والشهادات الورقية يزيد من تداول الأوراق.

وأشار  إلى أن أغلب المدارس بها أخصائي تكنولوجيا واحد للدخول على المنصة لحصر الأبحاث وقد يكون فى إجازة استثنائية وأن خروج لجان متابعة يزيد من الاختلاط..

وأكد  عضو مجلس النواب عن دائرة أدفو، أن بعض المدارس بها منافذ صرف معاشات وحضور مواطنين لصرف المعاشات، وعليه فإن موضوع الأبحاث الورقية يؤثر أثرا سلبيا على كل الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة.

الجريدة الرسمية