رئيس التحرير
عصام كامل

مزارعون لبنانيون يقطعون الطريق الدولى بين لبنان وسوريا

قطع طريق-صورة أرشيفية
قطع طريق-صورة أرشيفية

قطع مزارعو وأهالي بلدة العبوديّة في عكار "شمال لبنان" صباح اليوم السبت الطريق الدوليّ بين لبنان وسوريا في محلة العبوديّة –عكار الواقعة على الحدود بين البلدين لساعتين، وذلك احتجاجًا على عدم تمكنهم من الوصول إلى أراضيهم الحدوديّة المتاخمة "للنهر الكبير" بسبب "الاعتداءات السوريّة"، بحسب مراسل الأناضول.


وطالب محمد الرفاعي، المتحدث باسم المزارعين المشاركين، في بيان تلاه خلال الوقفة الاحتجاجية التي تم خلالها قطع الطريق الدولي "الدولة اللبنانية بإيجاد حل للقصف المتكرر على الأراضي الزراعية المتاخمة للحدود مع سوريا مما يمنع المزارعين اللبنانيين من الوصول إلى أراضيهم خاصة وأن هناك مواسم زراعية يجب بيعها ".

وبشكل شبه يومي تتعرض بلدات حدودية في شمال وشرق لبنان إلى قصف متكرر من الجانب السوري على خلفية الأحداث الدائرة في سوريا منذ مارس 2011.

واتهم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الجماعات المسلحة بإطلاق الصواريخ على شمال لبنان من داخل الأراضي السورية و"أنه سيجد لها حلًا"، وذلك في كلمة ألقاها أمس.

يشار إلى أن الاعتداءت المتكررة من الجانب السوري دفعت الجيش اللبناني منذ أيام لإصدار بيان هدد فيه للمرة الأولى بـ"الرد الفوري" على مصادر النيران، فيما هدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان برفع شكوى إلى الأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية