رئيس التحرير
عصام كامل

أبوريدة عن فرص عودة النشاط المحلي: الموضوع لا يحتمل قرارات عنترية 

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

تحدث هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولي والأفريقى ورئيس اتحاد الكرة السابق عن رؤيته لإمكانية عودة النشاط الكروى المحلي واستئناف مسابقة الدورى الممتاز خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس اتحاد الكرة السابق فى تصريحات إذاعية: هناك عوامل عدة تحسم إمكانية استئناف الموسم الكروي الحالي من عدمه في ظل تفشي فيروس كورونا مشددا على أن صحة وسلامة المواطنين وأعضاء المنظومة الرياضية يبقى أولوية فى جميع الأحوال وسنبقى مجبرين على انتظار الموقف بشأن تطورات انتشار فيروس كورونا".

وعن إمكانية استئناف الموسم الجاري، أوضح أبو ريدة: "لابد من عمل جماعي، فالدولة لا غنى عنها وأساس في أي منظومة سواء رياضية أو غيرها، لابد من تشاور، وليس قرارا عنتريا".

هاني أبو ريدة يفجر مفاجأة حول ترشحه لرئاسة الجبلاية

وعن إمكانية استئناف الموسم الجاري، قال "لابد من عمل جماعي، فالدولة لا غنى عنها وأساس في أي منظومة سواء رياضية أو غيرها، لابد من تشاور، وليس قرارا عنتريا".

وتابع: "يجب مراعاة مصلحة الأندية والكرة المصرية، ولكن لابد من انتظار الموقف الدولي أولا ثم الارتباطات القارية للأندية والمنتخبات وهل ستقام كأس الأمم المقبلة أم لا ونفس الحال بالنسبة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، لابد من التعامل بعناية شديدة وألا نتسرع في القرار".

وأكد أن الموسم الجديد ينتظره صعوبات عديدة بسبب إرتباطات المنتخبات وفقا لقرارات الاتحادين الدولي والإفريقي بشأن إقامة المسابقات من عدمه، وهو ما سيتضح خلال الأيام القادمة".

الجريدة الرسمية