رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصحة: مستعدون للتعامل مع مظاهرات "30 يونيو"

 الدكتور محمد مصطفى
الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان

كشف الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، عن تنفيذ خطة خلال عام، لزيادة الأَسِرة بمستشفيات القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن خطة تأمين المستشفيات تتم على مراحل، شملت الأولى مستشفيات القاهرة، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية بمستشفيات الجيزة والإسكندرية.


جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصحة، يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عددًا من المشروعات الصحية بمستشفيات أم المصريين العام، ورمد الجيزة، وأبو النمرس المركزي، بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأكد "حامد" على استعدادات الوزارة لمظاهرات 30 يونيو الجارى، وتجهيز سيارات الإسعاف والأدوية اللازمة لمواجهة أي ظروف طارئة.

وقال الدكتور على عبدالرحمن، إن المشروعات التي يتم افتتاحها، نتاج كل الجهود التي تبذل لتحسين وتطوير الأداء بالمنظومة الصحية، وتصب في صالح المواطن البسيط، الذي يسعى للحصول على الخدمات الصحية التي تدعمها الدولة.

وبدأت جولة وزير الصحة والمحافظ بافتتاح تطوير قسم الطوارئ والاستقبال بمستشفى أم المصريين العام والذي يضم 13 سريرا بالإضافة إلى قسم الرعاية المركزة والذي يضم 17 سريرا وغرفة عزل، ثم افتتحا مركز الطوارئ بمستشفى أبو النمرس المركزى بتكلفة إجمالية 12 مليون جنيه بتمويل من وزارة الصحة.

وأكد الدكتور عبد الناصر صقر، مدير مديرية الصحة بالجيزة، أنه تم تطوير وتجديد القسم بالكامل بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية