رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: استمرار تقديم الخدمات إلكترونيا بعد كورونا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تدرس استمرار تقديم الخدمات التموينية على موقع دعم مصر حتى بعد انتهاء أزمة كورونا.

وأضافت وزارة التموين أنها  تواصل  تقديم خدماتها  على  الموقع الالكتروني

وتشمل خدمات بدل التالف والفاقد  دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين، لمن لديه رقم محمول باسمه ومسجل على الموقع حيث قامت ادارة تكنولوجيا المعلومات بالوزارة بإجراء تطوير شامل للموقع بحيث اتاحت فرصة الاستعلام عن الطلبات المقدمة ومعرفة موعد تسليم البطاقات الجديدة.

كما أطلقت وزارة التموين خدمة جديدة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتقييم أداء وعمل المخابز في مصر وذلك من خلال الدخول على الموقع الالكتروني للوزارة.

 وبمجرد دخول المواطن على الموقع ستظهر له أيقونة خاصة بـ”استطلاع رأى المواطن في المخابز" وبمجرد الضغط عليها سيتم إدخال الرقم القومي، ورقم بطاقة التموين وتبدأ عملية التقييم، على أن يقوم المواطن بتقييم أداء المخبز المتعامل معه.

وتشمل عناصر التقييم رأى المواطنين من حيث حُسن معاملة المخبز للجمهور، وجودة الخبز، وإلتزام المخبز بمواعيد العمل، انضباط وزن الرغيف، ونظافة المخبز ، لافتا الى الهدف من ذلك هو تقييم أداء وعمل اصحاب المخابز من أجل تحسين وتجويد الخدمة أكثر للمواطنين اصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين من منظومة الخبز، وسيتم النظر بعين الإعتبار لكافة الملاحظات والتقييمات الواردة من جانب المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها أولاً بأول.

وأكدت إضافة بعض الخدمات الاخري عبر موقع دعم مصر   حتي يستني للمواطن الحصول علي الخدمة بسهول ويسر ودون التقييد بالزحام في المكاتب والمشاكل التي يتعرض لها , فضلاً عن دراسة امكانية توصيل البطاقات "ديليفري ".

الجريدة الرسمية