رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل فلاح على يد مجند بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فارق عامل الحياة متأثرا بإصابته داخل مستشفي الوراق بعد إطلاق مجند وعاطلين الرصاص عليه لسرقة دراجته البخارية بجوار مصنع المسبوكات بالوراق التابعة لمحافظة الجيزة.


وأسفر ذلك عن إصابته بطلق في الوجه وخضع للعلاج لمدة 3 أيام متواصلة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصابته.

وأخطر اللواء عبد الموجود لطفي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة المستشار أيمن البابلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة وانتقل أحمد ناجي رئيس نيابة الحوادث لمناظرة الجثة وقررت النيابة تشريحها وعدلت الاتهام للمتهمين الثلاثة من تهمة الشروع في القتل إلى تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة وأمر محمد مكي مدير نيابة الحوادث بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحريات التي أشرف على إجرائها اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية أنه تم العثور على أحمد زكريا سيد "42 سنة – فلاح" من القناطر الخيرية مصاب بطلقة في وجهه وحالته سيئة بجوار مصنع المسبوكات بالوراق.

وأضافت التحقيقات أن المجني عليه كان برفقة صديق له هو أحمد نشأت "20 سنة – عامل" من أوسيم وأنهما كانا يستقلان دراجة بخارية عائدين من عملهما وأثناء مرورهما بجوار المصنع استوقفهما 3 مسلحين وهددوهما بالأسلحة النارية والبيضاء وتمكنوا من الاستيلاء منهما على الدراجة البخارية ومبلغ 1210 جنيه وهاتف محمول، وعندما اعترض الفلاح وحاول منعهما من سرقتهما أطلق أحدهما عيارا ناريا عليه وفروا هاربين فأبلغ صديقه الشرطة.

وتمكن رجال المباحث بقيادة العميد عرفة حمزة رئيس مباحث القطاع والمقدم عمرو سعودي رئيس المباحث من ضبط المتهمين وتبين أنهم كل من إبراهيم حسن أبو السعود " 21 سنة – عاطل" وتم ضبطه بحوزته سنجة وخنجر ومطواة، وعبده جمال "19 سنة" وتبين أنه من أطلق النار على المجني عليه وعثر بحوزته على فرد خرطوش ومحمود خالد "مجند شرطة".

كما أضافت التحقيقات أنهم باعوا الدراجة البخارية التي كانت بحوزة المجني عليه لأحد الأشخاص والذي تم ضبطه بتهمة إخفاء مسروقات فوجهت لهم النيابة تهم الشروع في القتل والسرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بدون ترخيص وأصدرت قرارها المتقدم بالحبس ثم تم تعديل التهمة إلى القتل العمد بعد وفاة المجني عليه.
الجريدة الرسمية