رئيس التحرير
عصام كامل

جماعة الحوثى تعلق الاحتجاجات بعد الاستجابة لمطالبهم

عدد من مقاتلي جماعة
عدد من مقاتلي جماعة الحوثى-أرشيفية

أعلن الناطق باسم ممثلي أنصار الله "جماعة الحوثى" في مؤتمر الحوار الوطنى اليمنى، اليوم السبت، تعليق الاحتجاجات بعد الاستجابة لمطالبهم.

وكان ممثلو أنصار الله في مؤتمر الحوار قد هددوا باعتصام مفتوح في قاعة الحوار يوم السبت الماضى مالم يطلق سراح المعتقلين ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين.

وقد قتل 13 شخصا برصاص قوات الأمن التي تصدت لتظاهرة الأحد الماضى أمام جهاز الأمن القومي بالعاصمة اليمنية صنعاء التي طالبت بحل الجهاز، فيما أصيب العشرات.

وقال مصدر يمنى - في تصريح له اليوم - إن "طائرة خاصة نقلت الجرحى الحوثيين الذين سقطوا أمام الأمن القومى إلى العاصمة الأردنية عمان لتلقي العلاج هناك".
وأضاف أن "الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي وجه بنقل عدد من المصابين إلى عمان لتقلي العلاج على نفقة الدولة، بناء على تفاهمات مع جماعة الحوثي الذين كانوا قد هددوا باعتصام مفتوح في مؤتمر الحوار".

يشار إلى أن الحوثيين المدعومين من إيران وحزب الله وهى حركة شيعية زيدية تأسست في صعدة شمال اليمن تنتسب لحسين بدر الدين الحوثي الذي أسسها قبل عام 2003.

ويشارك في مؤتمر الحوار الوطنى 565 ممثلا عن مختلف أطياف ومكونات المجتمع اليمنى في مارس الماضى بهدف مناقشة القضايا التي تسبب حالة عدم الاستقرار في اليمن، ومنها القضية الجنوبية ووضع دستور جديد والتنمية، ومقرر استمراره لمدة 6 أشهر.
الجريدة الرسمية