رئيس التحرير
عصام كامل

محتجو تقسيم يقررون استمرار الاعتصام

 رئيس الوزراء التركي،
رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان

أصدر "منبر التضامن مع تقسيم" بيانا اليوم، بعد اجتماعات استمرت طوال الليل، أعلن فيه استمرار الاعتصام في تقسيم، من أجل "حديقتنا، ومدينتنا، وأشجارنا، وأماكن معيشتنا، وحياتنا الخاصة، وحرياتنا، ومستقبلنا." كما أكد المحتجون على إصرارهم على تحقيق مطالبهم.


وطالب البيان بمحاسبة المسؤولين عن استخدام القوة ضد الاحتجاجات، وبإطلاق سراح المعتقلين.

وأكد البيان على أن المنبر، سيصبح المعلم المشترك للكفاح المتحد، وسيقوم بالتعبير عن الإرداة الجماعية، وسيستمر في المقاومة ضد كل أنواع الظلم الموجودة في تركيا. معتبرا أن ما يحدث الآن هو بداية الكفاح الذي سيستمر مستقبلا.

وأشار البيان إلى أن أحداث تقسيم مثلت فرصة لالتقاء أعضاء التيارات المختلفة، ولانخراطهم في كفاح مشترك، رغم سياسة استخدام القوة التي مورست ضدهم. معتبرا أن بؤرة مقاومة قد تشكلت، ضد ديموقراطية الأغلبية، التي تعتبر ضعيفة.

وأفاد البيان أن أهم ما تعلمه أعضاء المنبر من الأحداث الماضية، هو عدم تقيد المقاومة بحدود زمنية أو مكانية.

ويعد "منبر التضامن مع تقسيم" الجهة المنظمة الرئيسية، التي تمثل حركة الاحتجاج المستمرة في حديقة "جزي" بميدان تقسيم، والتي اندلعت بسببها الأحداث الأخيرة التي تشهدها تركيا على مدى 18 يوما. والتقى رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان" اثنين من أعضاء المنبر، أول أمس الخميس، في إطار المشاورات التي يقوم بها للبحث عن حل للأزمة.
الجريدة الرسمية