رئيس التحرير
عصام كامل

أبرز كتب السير.. هيئة الكتاب تتيح "سيرة الظاهر بيبرس" أون لاين

كتاب سيرة الظاهر
كتاب سيرة الظاهر بيبرس

أتاحت الهيئة العامة للكتاب عبر موقع وزارة الثقافة مجموعة متنوعة من الإصدارات المختلفة للجمهور لقراءتها والاطلاع عليها ضمن مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، والتي أطلقتها وزارة الثقافة. 

وتضمنت الإصدارات كتابا من أشهر كتب السير والملاحم الشعبية في المكتبة العربية، وهو "سيرة الظاهر بيبرس"، وتعرف أيضاً بـالسيرة الظاهرية.

الكتاب عبارة عن 5 مجلدات، ويتناول قصة شعبية طويلة تروي حياة السلطان المملوكي الظاهر بيبرس البندقداري وأعماله البطولية التي قام بها ذوداً عن الإسلام وتصدياً لأعدائه من الصليبيين والمغول.

وتهدف مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، إلى بث المواد الثقافية والفنية التى تمثل كنوز أرشيف الإبداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر والمتواجدة بمكتبات وأرشيف قطاعات الوزارة على قنواتها بـ”يوتيوب” وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، وموقعها الرسمي.

تعرف على إصدارات أكاديمية الفنون المتاحة "أون لاين"

 

ومبادرة “الثقافة بين يديك” تأتى كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور فى ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظرًا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد.. وتمثل إهداء لأبناء الوطن ودعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة حفاظًا على الصحة العامة جراء تداعيات كورونا.

الجريدة الرسمية