رئيس التحرير
عصام كامل

حجز الحكم في طلب رد قاضي "وادى النطرون" لجلسة الغد

المستشار خالد محجوب
المستشار خالد محجوب رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية

حجزت محكمة استئناف الإسماعيلية طلب الرد المقدم من أبو بكر الطربيلى المحامى ضد المستشار خالد محجوب الذي ينظر قضية هروب سجناء وادى النطرون للحكم بجلسة غد.


كان المحامى قد تقدم بطلب الرد لرفض المستشار خالد محجوب قبول تدخله منضما للنيابة العامة في قضية وادى النطرون وقال المحامى في طلب الرد أنه ﻻ يطمئن للقاضى وأن محجوب تجاوز اختصاصه الذي حدده القانون بالتحقيق في واقعة اقتحام سجون وادى النطرون وكان عليه أن ينظر واقعة هروب المتهم الذي ينظر قضيته فقط.

ومن جانبه تقدم المستشار خالد محجوب بمذكرة لمحكمة استئناف الإسماعيلية بشأن طلب الرد المقدم ضده.

وقال في مذكرته: طلب الرد لا أساس له من الواقع ولا القانون حيث أن المادة الأولى من قانون الإجراءات الجنائية نصت على أنه تختص النيابة العامة دون غيرها بمباشرة الدعوى الجنائية ومن ثم فإن تدخل الطالب كخصم منضم للنيابة العامة في مباشرة الدعوى الجنائية لا أساس له قانونًا.

وأوضح محجوب أن المحكمة قررت رفض طلب تدخل المقدم من مقدم طلب الرد لعدم وجود مصلحة أو صفة وإن طلبه جاء دون سند من الواقع ولا القانون.

وأضافت المذكرة أن الطالب ليس له صفة في الدعوى ولا يمثل المتهم والقانون ينص على أنه لا تقبل أي دعوى كما لا يقبل أي طلب أو دفع استنادًا لأحكام القانون أو أي قانون آخر لا يكون لصاحبه فيها مصلحة شخصية ومباشرة وقائمة يقرها القانون.



الجريدة الرسمية